الأردن يحمل إسرائيل مسئولية تبعات العدوان على لبنان - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم الأردن يحمل إسرائيل مسئولية تبعات العدوان على لبنان - مصر بوست

أحمد علاء
نشر في: السبت 28 سبتمبر 2024 - 8:57 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 8:57 م

حمّل الأردن، دولة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة لتبعات العدوان على لبنان.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في منشور عبر حسابه على منصة إكس، مساء السبت: «نحمل إسرائيل المسئولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان الذي تشنه وحشيا من دون أي رادع قانوني أو إنساني، في الوقت الذي تواصل فيه عدوانها على غزة وتصعيدها الخطير في الضفة الغربية».

وأضاف: «ندين عدوانها على لبنان وخرقها سيادته وقصفها عاصمته وقتلها مواطنيه وتهديدها أمنه واستقراره. ونتضامن مع لبنان، ومع شعبه الشقيق وهو يواجه هذا العدوان ويلملم جراحه، ونؤكد وقوفنا معه ومع سيادته وأمنه واستقراره وتماسكه وسلمه».

— Ayman Safadi (@AymanHsafadi)


ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه المكثف على لبنان عبر غارات جوية عنيفة يتخللها تنفيذ الكثير من عمليات الاغتيال.

وفي وقت سابق من السبت، أعلن حزب الله اللبناني، اغتيال أمينه العام حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر قيادة الحزب في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال في بيان، نشره عبر قناته الرسمية بتطبيق «تليجرام»، إن «نصر الله انتقل إلى جوار ربه، شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا».

وأشار إلى أن «نصر الله قاد مسيرة حزب الله نحو ثلاثين عامًا»، متعهدًا بـ«مواصلة الجهاد في مواجهة العدو، وإسنادًا لغزة وفلسطين، ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق