خبير أمريكي يرجح استغلال إسرائيل عيوب تصميمية في أجهزة البيجر (خاص) - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم خبير أمريكي يرجح استغلال إسرائيل عيوب تصميمية في أجهزة البيجر (خاص) - مصر بوست

تم تحديثه الأربعاء 2024/9/18 12:42 ص بتوقيت أبوظبي

رجح خبير أمريكي استغلال إسرائيل عيوباً تصميمية في أجهزة الاتصال اللاسلكي (البيجر)، التي يستخدمها حزب الله في لبنان، لإحداث التفجيرات.

والبيجر هو جهاز اتصال لاسلكي صغير تم تطويره في الستينيات، ورغم أنه من التقنيات القديمة نسبيا، التي لا يمكنها الاتصال بالإنترنت، فإن حزب الله يستخدمه حتى الآن، لأنه يعتبر آمنا نوعا ما من الاختراقات السيبرانية ومحاولات التجسس.

وقال ثيودور بوستول، أستاذ الهندسة والتكنولوجيا وسياسة الأمن القومي في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا بأميركا في تصريحات لـ"العين الإخبارية": "لقد شاهدت مقطع فيديو يظهر انفجار جهاز الاتصال في محل بقالة، وكان التأثير أشبه بانفجار صغير، يمكن أن تحدثه بضعة أوقيات من المتفجرات العالية، ومن المحتمل أن يكون شيئا ما قد تسبب في انفجار بطاريات الليثيوم الخاصة بالأجهزة".


وأضاف: "ليس لدي أي فكرة عن كيفية تمكن الإسرائيليين من القيام بذلك على نطاق واسع، ومن المحتمل أنهم استغلوا بعض العيوب التصميمية في الهواتف".

وبصرف النظر عن هذه التكهنات المحضة، يؤكد بوستول على أنه من المبكر تحديد كيفية تنفيذهم لهذا الهجوم.

وعن تأثيراته، أوضح أن "من المعروف أن تفجير كميات صغيرة من المتفجرات بالقرب من جسم الإنسان يمكن أن يسبب قدرا كبيرا من الضرر، وفي الحالات التي تحدث فيها الانفجارات بالقرب من وجه الشخص أو أذنه، فإنها يمكن أن تقتل بالتأكيد".


aXA6IDJhMDE6NGY5OmMwMTI6ZThhNDo6MSA= جزيرة ام اند امز FI
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق