أستاذ علاقات دولية: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تقارب سيصب في مصلحة الكثير من القضايا الاقليمية والعربية

0 تعليق ارسل طباعة

علق الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية على زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر، ولقائه الرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك بعد زيارة من الأخير في فبراير من العام الجاري إلى مصر.

أستاذ العلاقات الدولية: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تؤكد حرص البلدين على عودة العلاقات السياسية

وقال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي ، ان زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا زياره مهمه جدا وتعكس حرص البلدين وبشكل كبير على عوده العلاقات السياسية بشكل أقوى من قبل بكثير.

أستاذ العلاقات الدولية: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تركد على طي صفحة الماضي


واضاف حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، ان زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا، تؤكد على ان هناك حرص ورغبه لوجود علاقات سياسيه مشتركة على مستوى الدبلوماسية الرئاسية، وتحقيق اختراق حقيقي وطي صفحه الماضي وفتح صفحه بيضاء ناصعة في العلاقات المصرية التركية.

أستاذ العلاقات الدولية: التقارب المصري سوف يصب في مصلحة الكثير من القضايا


واكد حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، على ان  زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا، تؤكد أن هذا التقارب سوف يصب قولا واحدا في مصلحة الكثير من القضايا الاقليمية والعربية التي تحتاج الى تظافر الجهود المصرية التركية وتنعكس هذه الجهود على حلحلة المشهد المعقد بظل ان هناك الكثير من التعقيدات التي تستطيع اي دولة ان تحلها منفردة.

يشار إلى أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على سعادته بأول زيارة لتركيا، معتبرا أن ذلك يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتشارك بين البلدين.

 وشدد الرئيس السيسي، على أن هناك مرحلة نمو في العلاقات المصرية التركية خلال السنوات الماضية، وأن التحديات الإقليمية تؤكد أهمية التعاون الوثيق بين مصر وتركيا، مركدا على أن هناك موقف مصرى تركى ثابت بضرورة وقف إطلاق النار فى قطاع غزة التي تشهد حرب شرسة منذ السابع من أكتوبر، ووقف العدوان الإسرائيلى فى الضفة الغربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق