تحذيرات طقس السعودية .. مركز الطقس يحذر المواطنون من حالة الجو اليوم السبت 20 أبريل 2024

close

أوضح مركز الطقس في السعودية، أن هناك بعض المناطق تشهد هطول أكبر كمية من الأمطار خلال الساعات المقبلة، حيث تشير أحدث الخرائط النموذجية الحاسوبية، إلى توقعات بسقوط أمطار على سكان بعض المناطق دون غيرها، وستكون أعلى من المعدل على أنحاء شاسعة من جنوب وغرب المملكة السعودية، خلال الثالث الأخير من شهر أبريل الحالي، ويأتي ذلك كنتيجة طبيعية لحالة استقرار اندفاع منخفضات جوية في طبقات الجو العلي بشمال غرب شبه الجزيرة، وذلك تزامناً مع استجابة سطخية لمنخفض البحر الأحمر، وتدفق الرطوبة المدارية حول تلك المناطق.

تحذيرات الطقس في السعودية

وكشف مركز طقس العرب، أنه من المنتظر أن تشهد فرص الأمطار الرعدية، على جنوب غرب السعودية خلال الأيام العشرة المقبلة، بحيث تتزايد السُحب الركامية فترة بعد الظهيرة وفي و المساء على مناطق واسعة من مناطق نجران و جازان و عسير مع تساقط كميات أمطار مُتوسطة إلى غزيرة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرَديات مما قد يؤدي إلى سريان كبير للأودية و الشعاب و ازدياد منسوب المياه في الشوارع.
وأوضح المركز في بيانه أنه سوف تمتد السُحب الركامية في ذات الفترة لمناطق في الرياض إدارياً خاصة المُحافظات الجنوبية الغربية بالإضافة إلى جبال الباحة.

و تتواصل التوقعات في مركز طقس العرب إمكانية أن يتسع نطاق السُحب الركامية من الخميس المقبل 25 أبريل بحيث تصل السُحب الركامية عدة مناطق من مكة المكرمة. و تدريجياً وصولاً إلى الأيام الأخيرة من الشهر تتسع رُقعة السحب الماطرة لأنحاء واسعة من الغربية بما فيها أجزاء من سواحلها.

وشهدت دول الخليج العربي، ومنها السعودية في الأيام الماضية حالة طقس سيئة ومفاجئة، أدت إلى حدوث سيول في بعض المناطق، وسط توقعات بتواصل تلك الأجواء الممطرة حتى نهاية شهر أبريل الحالي، وسط ترقب كبير من قبل المواطنين هناك.