من غير تخمير ولا ساعات طويلة في العجن.. حضري فطير الماء الساخن في 5 دقايق طعمه هيبهرك من جماله

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة سهلة لتحضير الفطير في المنزل، ويعد فطير الماء الساخن من أفضل الوصفات السهلة والشهية والتي يمكن إعدادها بخطوات بسيطة وبأقل كمية للدقيق دون أن تحتاجي إلى تخمير العجينة، فيمكنك الحصول على عدد كبير من الفطير بمكونات اقتصادية على عكس الطرق التقليدية التي تتطلب مكونات باهظة الثمن، علاوة على أنه يمكن تقديم هذه الفطائر كوجبة إفطار لأنها خفيفة، وسنعرض في السطور التالية طريقة عمل فطير الماء الساخن.

مكونات فطير الماء الساخن الاقتصادي

يمكنك تحضير أشهى فطير لجميع أفراد أسرتك باستخدام هذه الطريقة السهلة والبسيطة، ويمكن تناولها سواء بالعسل أو بالسكر، وفيما يلي المكونات وخطوات تحضيرها:

  • كوبان من الماء الفاتر.
  • ملعقة كبيرة من السكر الخشن.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • ثلاث أكواب ونصف كوب من الدقيق.

خطوات عمل فطير الماء الساخن الاقتصادي

  1. في البداية، احضري وعاء وضعيه على النار، ثم ضعي به الماء واتركيه  إلى أن يغلي، ومن ثم أضيفي الملح والسكر وقلبيهم حتى يذوب، وعند غليان المياه قومي بوضع مقدار الدقيق، وقلبيه بشكل جيد، ويمكن وضع القليل من الدقيق شيئا فشيئا حتى تلم العجينة.
  2. ومن ثم، اخرجي العجينة من الوعاء وقومي بالعجن بشكل جيد، ومن الأفضل عجنها وهي ساخنة حتى لا تتماسك، ثم شكلي منها كرات صغيرة واتركيها جانبا إلى أن ترتاح، ومن الأفضل أن تقومي بتغطيتها ثم خذي أول كرة وافرديها وكرري هذه الخطوات إلى أن ننتهي من الكمية.
  3. احضري مقلاة بزيت ساخن وغزير، ثم ضعي الفطيرة فهي لن تأخذ سوى دقيقة واحدة وتصبح جاهزة وقلبيها على الوجهين إلى أن تصبح لونها ذهبي، واخرجيها.
  4. كرري هذه الخطوات حتى تنتهي من باقي الكمية، ويكون لديك أكبر كمية من الفطير اللذيذ المورق كالمحلات.

وفي الختام، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على طريقة عمل فطير الماء الساخن الاقتصادي بخطوات سهلة وبسيطة لن تأخذ منك سوى خمس دقائق.

close