فوائد القشطة.. أبرزها الوقاية من السرطان وتعزيز المناعة

0 تعليق ارسل طباعة
google news

تعد فاكهة القشطة من الفواكه المفيدة من الفوائد الصحية، التي تتراوح من تعزيز صحة الجهاز الهضمي إلى تعزيز المناعة. تعرف على المزيد حول فوائد فاكهة القشطة، وكيف يمكن أن تعزز الصحة العامة. ومن فوائدها.
 

  1. غنية بفيتامين سي

تعد فاكهة القشطة مصد جيدا لفيتامين C، وهو عنصر غذائي أساسي يدعم الجهاز المناعي، ويعزز من عمل الكولاجين في الجسم، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة في الجسم.
فيتامين B6 أو البيريدوكسين: هذه الفاكهة تحتوي أيضًا على فيتامين B6، الذي يعد عنصر مهم لتطوير وظائف الدماغ، وإنتاج الهرمونات والناقلات العصبية.

السيطرة على ضغط الدم
تكمن فوائد فاكهة القشطة في خفض ضغط الدم في احتوائها على عناصر غذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، التي قد تساعد في خفض ضغط الدم. فعلى سبيل المثال، يحتوي الكوب الواحد من فاكهة القشطة على ما يقارب 839 ملغ من البوتاسيوم، و49.5 ملغ من المغنيسيوم. 

يلعب البوتاسيوم دورا هاما في تنظيم ضغط الدم، حيث يساعد على توازن السوائل في الجسم، ويساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة تناول البوتاسيوم قد تعزز التخلص من الصوديوم الزائد من الجسم، والذي يمكن أن يكون له تأثير مفيد على ضغط الدم. 

تعزيز جهاز المناعة
تعد فاكهة القشطة غنية بفيتامين C، الذي يدعم الجهاز المناعي وصحته، والحصول على كمية الفيتامين C الموصى بها يوميًا يمكن أن يساعد الجسم على محاربة الإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية. تحتوي ثمرة القشطة على 60% من الكمية الموصى بها من فيتامين. 

الوقاية من السرطان
من فوائد فاكهة القشطة أنها تساهم في الوقاية من السرطان، وذلك لاحتوائها على مجموعة من المركبات النباتية، مثل الفلافونويدات التي لها خصائص مضادة للسرطان، حيث أنها تساهم في مكافحة الجذور الحرة الضارة وتقليل التأثيرات الضارة للأكسدة في الجسم، وتلعب مضادات الأكسدة دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الخلايا وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.من أنواع السرطان

تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يحتوي الكوب الواحد من فاكهة القشطة على 4.8 غرام من الألياف الذائبة، والتي تساهم في دعم الجهاز الهضمي، من خلال زيادة حجم البراز وتحسين حركة الأمعاء، مما يساهم في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك. إضافة إلى ذلك، من فوائد فاكهة القشطة للجهاز الهضمي أنها تعزز من عمل البكتيريا النافعة في المعدة، المهمة في عملية الهضم

تساعد فاكهة القشطة أيضًا على الوقاية من أنواع السرطانات التي قد تصيب الجهاز الهضمي، مثل سرطان المعدة والقولون.

تعزيز صحة العيون
تتعدد فوائد فاكهة القشطة للعيون، وذلك لاحتوائها على اللوتين إحدى مضادات الأكسدة المهمة للعيون، حيث أنها تعمل 
تحسين المزاج
تعد فاكهة القشطة مصدرا ممتاز لفيتامين ب6، حيث يحتوي كل كوب من الفاكهة على 24٪ من الكمية اليومية الموصى بها للفيتامين.

 ويلعب فيتامين B6 دور هاما في إنتاج الناقلات العصبية، بما في ذلك السيروتونين والدوبامين، التي تساعد في تحسين المزاج، والوقاية من التوتر والقلق. كما ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين B6 بالإصابة بالاكتئاب، خاصة في كبار السن.

تعزيز صحة الدماغ
تحتوي فاكهة القشطة على فيتامين B6 الذي قد يساعد في الحفاظ على الذاكرة مع تقدم العمر، حيث أن من فوائد فاكهة القشطة للدماغ .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق