لليوم الثاني.. استمرار فعاليات "رحلة تعلم" للمركز المسيحي الإسلامي للتفاهم

0 تعليق ارسل طباعة
google news

يستمر فعاليات اليوم الثاني من برنامج "رحلة تعلم" في دورته الثالثة الذي ينظمهُ المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة التابع للكنيسة الأسقفية، بحضور الدكتور منير حنا مدير المركز ورئيس الأساقفة الشرفي، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

تضمن اليوم الثاني ندوات حول مكانة المرأة في المسيحية والإسلام، بالإضافة إلى مشاكل إندماج المسلمين في المجتمعات الغير إسلامية، ومشاكل إندماج المسيحيين في المجتمعات الغير مسيحية.

يهدف برنامج "رحلة تعلم" إلى كسر حواجز الجهل بين الأديان المختلفة من خلال حوارات مفتوحة وبرامج تبادل الثقافات، والعمل على تمكين الشباب من بناء جسور التواصل والحوار، لأجل كسر حلقة الجهل التي تؤدي إلى العنف والتعصب، مما يترتب عليه تماسك المجتمع وتقدمه.

شارك في إلقاء الندوات المطران الدكتور منير حنا، مدير المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة ورئيس الأساقفة الشرفي، الأستاذ الدكتور عايدة نصيف أستاذ الفلسفة بجامعة القاهرة ورئيس قسم العلوم الإنسانية بالكلية الإكليريكية الأرثوذكسية، الدكتور إيمان نصر عياد مدرس بكلية الدراسات الإنسانية بقسم اللغة الألمانية وأدابيها بجامعة الأزهر الشريف، الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالله رئيس قسم الدراسات الإسلامية باللغة الألمانية بجامعة الأزهر، وأليز أبي منسق دولي بمنظمة "sgp" المعنية بأهمية الحوار في الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة تأسس في يونيو ٢٠٢٢ في إبروشية الكنيسة الأسقفية بمصر، ويهدف المركز إلى خدمة المجتمع المصري من خلال تعزيز السلام والتفاهم والتعاون بين الأديان من خلال البرامج الأكاديمية والمبادرات المجتمعية ومشاريع صنع السلام وحل النزاعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق