مصر تشارك في الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت واجتماع المجلس القيادي الإقليمي للاعبين بالسعودية والدورة التدريب الإقليمية لمرافقين اللاعبين القادة بأبوظبي

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت أعمال الاجتماع السنوي للرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذى انطلق بالقاهرة  و يستمر على مدى اربعه ايام، عن مشاركة الاولمبياد الخاص المصري في  الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي برنامج الأنشطة الحركية  التي تستضيفها الكويت وذلك في الفترة من ٦-١٠ سبتمبر ٢٠٢٤ بمشاركة ٩ دول هي  مصر، المغرب، لبنان،الأردن، عمان، البحرين، السعودية، الإمارات والكويت.

مصر تشارك في الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت  و اجتماع المجلس القيادي الإقليمي للاعبين بالسعودية والدورة التدريب الإقليمية لمرافقين اللاعبين القادة بأبوظبي

ترأس الاجتماع المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي وبحضور جميع اعضاء الرئاسة من مكاتب القاهرة والامارات ولبنان حيث حضر الجلسة الافتتاحية  د. عماد محي الدين، رئيس قطاع  الرياضة والتدريب، ود. شريف الفولي رئيس قطاع الألعاب والمسابقات، ونيبال فتوني رئيس قطاع  المبادرات، ومها يعقوب مدير الموازنة والموارد البشرية، رغدة مصطفى مدير المنح والاعتماد القانوني، ونهلة شاكر المدير الإداري، وليلة الشناوي مدير البرامج الصحية حصه الزرعوني مدير الاتصالات وتطوير الشراكة، ونهى جاب الله مدير إعداد القادة من اللاعبين، سميرة العدوى مدير برنامج المدارس، مروة رمضان مدير برنامج الشباب، نادين أبو جبل منسقة وسائل التواصل الاجتماعي، وكلا من موظفي الاستقبال اللاعبين دينا جلال،ومحمد جاب الله.

وحرص الرئيس الإقليمي في بداية الاجتماع على استعراض الهدف الرئيسي من عقده وهو دراسة الاوضاع في المنطقة وتأثيره ذلك على برامج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكيفيه التعامل مع التحديات حتى الآن والاستماع إلى أفكارهم حول كيفية معالجة التحديات في المستقبل، وتبادل الأفكار حول أفضل السبل لدعم البرامج. وهيكلة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمعالجة التغيير في المنطقة ومراجعة تقويم الأحداث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024، واستعراض المسودة الأولية لتقويم الأحداث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2025.

وصرحت نيبال فتونى رئيس قطاع المبادرات بالرئاسة الاقليمية بأن الشهور القليلة المتبقية من عام 2024 سوف تشهد مشاركة مصر في اجتماع المجلس القيادي الإقليمي للاعبين ( 2024 - 2027 ) ويشارك إلى جانبها مصر، الإمارات، السعودية، عمان، البحرين، الكويت، لبنان، الأردن، المغرب السعودية - جدة من ٢٦ نوفمبر  وحتى ١ ديسمبر ويمثل مصر في هذه الاجتماعات  محمد صلاح لاعب قائد نائب رئيس المجلس.

وصرحت نهى جاب الله بأن مدينه أبو ظبى تشهد الدورة التدريب الإقليمية لمرافقين اللاعبين القادة بمشاركة 9 دول فإلى جانب مصر تشارك  مصر، الإمارات، السعودية، عمان، البحرين، الكويت، لبنان، الأردن، المغرب، وذلك في الفترة من   ١٥ وحتي ١٨ ديسمبر،وتقام هذه الدورة لأول مرة  ليكتمل بذلك اضلاع المثلث للاعبين القادة بعد انتخاباتهم التي اقيمت بالقاهرة نهاية 2023، واجتماعهم الثاني بالكويت نهابة نوفمبر القادم.

كما شهد اليوم الأول من الاجتماع قيام رؤساء القطاعات د. عماد محى الدين الرياضة والتدريب، وشريف الفولى الالعاب والمسابقات، نيبال فتنوني المبادرات باستعراض مواقف  دول المنطقة حيث تحدث محي الدين عن كل من مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والسودان مشيرا إلى تشكيل مجلس ادارة جديد في تونس  والمغرب، وتعثر  البرنامج السوداني بسبب ما تمر به السودان من اضطرابات، فيما تحدث الفولى عن دول الخليج الكويت، الامارات، السعودية، عمان،اليمن واخر المستجدات لهذه البرنامج وإنه ا تسير جميعها بخطوات ثابته فيما عاد  اليمن بسبب ما بها من احداث، كما  استعرضت فتونى برامجها ايران، سوريا، فلسطين، لبنان، العراق إلى جانب البحرين مشيرة إلى أن معظم البرامج تسعى جاهده إلى مواصلة انشطتها رغم بعض الظروف التي تمر بها تلك البلاد.  

اهمية وسائل التواصل الاجتماعي

من ناحية اخرى شهد اليوم الأول قيم فريق الاتصالات المكون من حصة الزرعوني ونادين ابو جبل  بإعداد عرض تقديمي اشتمل على نظرة عامة على استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالأولمبياد بالمنطقة، مع تسليط الضوء على دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز رؤية العلامة التجارية، والمشاركة المجتمعية، والترويج للحدث. كما يتماشى العرض مع جهود وسائل التواصل الاجتماعي مع مهمة الاولمبياد الخاص على تعزيز الإدماج والاحتفال بقدرات الرياضيين. 

وتؤكد الاستراتيجية على بناء الوعي، وإشراك المجتمع، ودفع المشاركة، وقياس التأثير باستخدام مقاييس رئيسية مثل الوصول، والانطباعات، والمشاركة. كما يناقش العرض التقديمي أنواعًا مختلفة من المحتوى والوسائط المدفوعة المستخدمة، ويحدد التوصيات الاستراتيجية لتحسين المحتوى، ويؤكد على أهمية الاستثمار المستمر في تسويق وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق أهداف الاولمبياد الخاص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق