روسيا: إسرائيل تتحمل المسئولية الكاملة عن التصعيد بعد اغتيال حسن نصر الله - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم روسيا: إسرائيل تتحمل المسئولية الكاملة عن التصعيد بعد اغتيال حسن نصر الله - مصر بوست

أدانت روسيا، اليوم الاغتيال السياسى الذى نفذته إسرائيل ضد أمين عام "حزب الله" فى لبنان حسن نصر الله بغارة جوية استهدفت المركز الرئيسى للحزب بالضاحية الجنوبية لبيروت، داعية إسرائيل إلى وقف الأعمال العدائية على الفور.


وقالت وزارة الخارجية الروسية - فى بيان، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية - "إن الجانب الإسرائيلى يدرك هذا الخطر، ولكنه اتخذ خطوة كهذه (قتل مواطنين لبنانيين)، والتى ستؤدى حتما إلى موجة جديدة من العنف، وهى تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق".


وأضافت الوزارة: "مرة أخرى، نحث إسرائيل على وقف الأعمال العدائية على الفور، وهذا من شأنه أن يجعل من الممكن وقف إراقة الدماء وخلق الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية".


وتابع البيان "فى ظل الوضع المتفجر الحالي، يتعين على الأعضاء المسؤولين فى المجتمع الدولى أن يبذلوا كل ما فى وسعهم لمنع المنطقة من الانزلاق إلى مواجهة مسلحة شاملة".


وفى السياق، دعت وزارة الخارجية السلوفينية إلى ضبط النفس ومنع المزيد من التصعيد فى الشرق الأوسط، وذلك فى أعقاب التطورات الأخيرة بالمنطقة.


وأكدت الخارجية السلوفينية، فى تغريدة على (إكس)، أهمية حماية المدنيين فى جميع الأوقات، مشددة على ضرورة تجنب الحرب فى لبنان بأى ثمن، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.


يشار إلى أن الجيش الإسرائيلى كان قد أعلن، فى وقت سابق اليوم، قتل حسن نصر الله فى غارة جوية إسرائيلية ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت.. ووقعت الغارة يوم الجمعة بينما كانت قيادة "حزب الله" تعقد اجتماعا.. وفى يوم السبت، أكدت الحركة مقتل زعيمها وتعهدت بمواصلة المواجهة مع إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق