رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية: نحضر لمؤتمر الاستثمار في القطاع الصحي.. فبراير المقبل - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية: نحضر لمؤتمر الاستثمار في القطاع الصحي.. فبراير المقبل - مصر بوست

محمد المهم
نشر في: السبت 28 سبتمبر 2024 - 2:19 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 2:19 م

أكد الدكتور علاء عبدالمجيد رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية، أن الغرفة بدأت في التحضير لمؤتمر يجمع أعضاء الغرفة والمسئولين تحت عنوان: "الاستثمار في القطاع الصحي"؛ لمناقشة فرص الاستثمار، وأوجه التعاون بين القطاع الخاص والمنظمات الحكومية المختلفة من أجل تشجيع الاستثمار.

وكشف "عبدالمجيد"، عن أن غرفة مقدمي الرعاية الصحية بدأت تتواصل مع بعض المسئولين عن الاستثمار والصحة في مصر لحضور المؤتمر الذي سيتم عقده في فبراير المقبل.

وجاءت تصريحات رئيس الغرفة خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة والذي ضم كل من الدكتور  خالد سمير عضو مجلس الإدارة ووكيل الغرفة للشؤون المالية والإدارية، والدكتورة غادة الجنزوري عضو مجلس الإدارة، ووكيل غرفة.

وحضر عدد من أعضاء مجلس الإدارة الإجتماع وعلى رأسهم الدكتور أحمد عز الدين، والدكتور هاني حافظ، والدكتور شريف، مصطفى الأسمر، والدكتور أحمد جمال الماضي أبو العزايم، والدكتور هشام ماجد، والدكتور أيمن هاني، والدكتور محمد لطفي.

وأشار  عبدالمجيد، إلى دخول مجموعة جديدة  من المحافظات  في منظومة  التأمين الصحي الشامل في المرحلة المقبلة.

وأوضح علاء عبدالمجيد في تصريحات صحفية له اليوم، أن منظومة التأمين الصحي الشامل التي أطلقها رئيس الجمهورية تُعد أضخم مشروع شهدته المنظومة الصحية في مصر، مشيرا إلى أن المنظومة ستتيح التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وستضمن التوزيع العادل والمساواة بينهم.

وأضاف أن الدولة تدعم نظام التأمين الصحي الشامل؛ لتحقيق مؤشرات هادفة، وهو تحسين الصحة العامة 2030 وفقًا لخطة التنمية المستدامة.

وأكد د. علاء عبد المجيد، أهمية رفع كفاءة الخدمات للقطاع الخاص الصناعي بمصر  من خلال ميكنة اتحاد الصناعات وربط الغرف الصناعية بعضها ببعض؛ لتسهيل الفرص الاستثمارية وتبادل المعرفة بين كافة القطاعات.

وأوضح أنه سيتم من خلال التحول الرقمي تسهيل الاشتراك في الغرفة، ودفع الاشتراكات والخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضاء الجمعية العمومية لها بطرق مميكنة، وخاصة الأعضاء من خارج مدينة القاهرة، الذين يتحملون أعباء السفر بأشكاله.

وشدد الدكتور علاء عبدالمجيد، على أن الدورات التدريبية التي تقدمها الغرفة مستمرة على مدار العام، مشيرا إلى أنها تستهدف العاملين بالقطاع الصحي لتنمية المهارات سواء كان بالنسبة للجودة أو مكافحة العدوى، والنواحي المالية والحوكمة؛ لرفع كفاءة الخدمات الصحية بصفة عامة، وتحسين جودة الخدمات الطبية، وتعزيز كفاءة العاملين في القطاع الصحي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق