تعرف على أنواع المشروبات للتخسيس الفعالة لصحتك

0 تعليق ارسل طباعة

يلجأ الراغبون في إنقاص الوزن إلى الحصول على مشروبات التخسيس للتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة

ما هي مشروبات التخسيس؟

تمثل مشروبات التخسيس السوائل التي يعتقد أنها تساعد على إنقاص الوزن، والتي تشمل:

الماء.

القهوة.

المشروبات البروتينية.

بالإضافة إلى إنقاص الوزن، تساعد هذه المشروبات على تعزيز عملية الأيض، وتقليل الإحساس بالجوع وهو ما يعزز إحساس الشخص بالشبع ويمنعه من تناول الكثير من الأطعمة خلال اليوم.

أنواع مشروبات التخسيس

هناك العديد من أنواع مشروبات التخسيس، وتشمل على سبيل المثال:

1. الشاي الأحمر والشاي الأخضر

يستخدم العديد من الأشخاص الشاي بنوعيه لإنقاص الوزن؛ لاحتوائهما على مضادات الأكسدة التي تساهم في:

تعزيز عملية التمثيل الغذائي، أي تحويل الأطعمة والمشروبات إلى طاقة.

حرق الدهون.

تعزيز الإحساس بالشبع.

2. الأعشاب

يستخدم البعض الأعشاب أيضا لتعزيز حرق الدهون في الجسم وإنقاص الوزن، حيث يتم إعداد خلاصة بعض الأعشاب كمشروبات للتخسيس.

3. مياه التخلص من السموم

يتم تحضير مياه التخلص من السموم من خلال خلط الماء وحبات الفواكه أو الماء والخضروات. ويحرص مستخدموها على شربها لاعتقادهم بأنها تساعد على تخليص الجسم من السموم والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي.

4. مخفوقات البروتين والمشروبات البديلة للوجبات

يسعى الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن في الحصول على مخفوقات البروتين والمشروبات البديلة للوجبات ليس لزيادة كتلة العضلات وحسب، بل لإنقاص الوزن أيضا، لكونها تعزز الإحساس بالشبع وتقلل من الوجبات المتناولة في اليوم.

هل هناك مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف؟

من المهم أن نذكر أنه لا توجد مشروبات سحرية تؤدي إلى تخسيس سريع ومكثف للبطن والأرداف بدون تغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي. لكن، هناك بعض المشروبات الصحية والمفيدة التي يمكن أن تساعد في تحسين عملية الأيض والهضم وبالتالي تقليل الدهون في هذه المناطق بصورة عامة. من هذه المشروبات:

مشروب الشاي الأخضر.

مشروب الزنجبيل.

مشروب القرفة والعسل.

مشروبات للتخسيس قبل النوم

هناك العديد من المشروبات التي قد يفيد شربها قبل النوم في تعزيز حرق الدهون، وتشمل:

1. الشاي الأخضر

يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر على تعزيز عملية الأيض وتعزيز حرق الدهون بشكل فعال. وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة المعززة لعملية التمثيل الغذائي المساعدة على حرق الدهون بعد الوجبات.

2. الزنجبيل والليمون

بالإضافة إلى دوره الفعال في الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك. يمكن أن يساعد شرب مزيج الزنجبيل والليمون على تعزيز عملية الأيض، والمساعدة على إنقاص الوزن، لكونه من العناصر الغذائية المعززة للإحساس بالشبع.

3. شاي القرفة

يمكن أن يساعد شاي القرفة في حرق الدهون وأن يعزز لإنقاص الوزن. لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على تخليص الجسم من السموم وتحسين عملية التمثيل الغذائي. كما أنه يساهم في حرق السعرات الحرارية لاحتوائه على مركبات تساعد على حرق الدهون.

أضرار مشروبات للتخسيس

يمكن أن يكون لمشروبات التخسيس العديد من الأضرار في حال شربها بإفراط، أو تناولها بشكل غير معتدل. وتشمل أضرارها المحتملة:

فقدان كتلة العضلات بدلا من فقدان الدهون.

عدم الحصول على ما يكفي من البروتينات والفيتامينات والمعادن.

اضطرابات الجهاز الهضمي.

دمج مشروبات التخسيس في نمط حياة صحي

يمكنك دمج مشروبات التخسيس في نمط حياة صحي من خلال:

1. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

ينبغي أن تحرص على الحصول على ما يكفيك من البروتينات والفيتامين والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لتعزيز صحتك. من خلال تناول الفواكه والخضروات والبروتينات النباتية والحيوانية. ولتكون مشروبات التخسيس فعالة يُنصح بالتقليل من تناول الأطعمة المصنعة والدهون المشبعة والأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

2. شرب الماء بكثرة

للحفاظ على رطوبة الجسم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. ينبغي عليك الحرص على شرب ما يكفيك من الماء خلال اليوم، للوقاية من الجفاف ولترطيب الجسم، وللوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي.

3. عدم الإفراط في مشروبات التخسيس

لا يمكنك اعتبار مشروبات التخسيس وسيلة واحدة لإنقاص الوزن، بل ينبغي عليك شربها بالموازاة مع اتباع نظام غذائي صحي. ويُنصح بعدم الإفراط في شربها، واستشارة أخصائي في التغذية للحصول على التعليمات والتوصيات التي ينبغي اتباعها بشأن النسبة التي تحتاجها من مشروبات التخسيس.

4. ممارسة التمارين الرياضية

إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، ينبغي عليك ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز حرق الدهون والسعرات الحرارية، وهو ما سيساعدك على إنقاص الوزن وتعزيز كتلة العضلات.

5. النوم

إذا كنت تتبع نظاما غذائيا صحيا، وتمارس التمارين الرياضية بانتظام فسيساعدك الحصول على ما يكفي من النوم في تعزيز حرق السعرات الحرارية وإراحة العضلات.

ما هو المشروب الذي يحرق الدهون على الريق؟

هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن يفيدك شربها على الريق في حرق الدهون. وقد تختلف فعاليتها من شخص لآخر لاختلاف العديد من العوامل، أهمها النظام الغذائي المتبع، والتمارين الرياضية الممارسة، وتشمل هذه المشروبات:

1. الماء

أثبتت دراسة أن شرب الماء بعد الاستيقاظ مباشرة يمكن أن يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وفي تعزيز حرق السعرات الحرارية. كما أثبتت الدراسة نفسها أن شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة يمكن أن يزيد من فقدان الوزن، خاصة إذا كان هذا الأمر مقترنا باتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

2. الشاي الأخضر

أثبتت دراسة أن استخدام مستخلص الشاي الأخضر ساهم في إنقاص الوزن لدى مجموعة من المشاركين، حيث فقد المشاركون ما بين 0.2 إلى 3.5 كيلوغرام على مدار 12 أسبوعا. وقد أشارت الدراسة نفسها إلى أن فقدان ما بين 5 إلى 10% مفيد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3. القهوة

يمكن للقهوة أن تساعد على إنقاص الوزن، حيث أثبتت دراسة أن الكافيين يعزز الوزن الصحي ومؤشر كتلة الجسم، وبالإضافة إلى ذلك يساعد على حرق الدهون وتقليل مستوياتها في الجسم.

4. عصير الليمون

أثبتت دراسة أخرى أن شرب عصير الليمون يمكن أن يساعد على التخلص من السموم بالإضافة إلى تقليل مستويات الدهون في الجسم، وهو ما يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق