عودة البطل الأسبق.. أرقام تاريخية تزين ظهور أستون فيلا الأول في دوري أبطال أوروبا - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم عودة البطل الأسبق.. أرقام تاريخية تزين ظهور أستون فيلا الأول في دوري أبطال أوروبا - مصر بوست

تم تحديثه الثلاثاء 2024/9/17 10:53 م بتوقيت أبوظبي

زيَّنت سلسلة من الأرقام التاريخية عودة أستون فيلا الإنجليزي لساحة الكبار بالمشاركة لأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحلَّ أستون فيلا ضيفا على يونغ بويز السويسري في الجولة الأولى من منافسات الدوري لدوري أبطال أوروبا 2024-2025 مساء الثلاثاء.

وتمكن "الفيلانز" من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، حيث افتتح يوري تيليمانس التسجيل في الدقيقة 27، قبل أن يضاعف جاكوب رامزي النتيجة في الدقيقة 38 من صناعة أولي واتكينز نجم الفريق.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، أحرز أمادو أونانا الهدف الثالث.

أرقام تاريخية من ظهور أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا

أحرز يوري تيليمانس بذلك أول هدف لأستون فيلا في دوري أبطال أوروبا، حيث كانت آخر مشاركة للفريق الإنجليزي في البطولة القارية بنسختها القديمة، في موسم 1982-1983، وهو الذي تلى تتويجه باللقب الوحيد في تاريخه بالمسابقة.


وأصبح أستون فيلا ثالث فريق إنجليزي يتقدم بفارق هدفين أو أكثر في الشوط الأول في أول مباراة له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا منذ تأسيسها بالنظام الحديث، بعد نيوكاسل ضد برشلونة عام 1997، وليستر سيتي ضد كلوب بروغ عام 2016.

ووفقا لشبكة "أوبتا" العالمية، بات جون ماكجين، لاعب أستون فيلا الذي صنع الهدف الأول التاريخي لفريقه، أول لاعب اسكتلندي يشارك بشكل مباشر في تسجيل هدف في أول ظهور له بدوري الأبطال منذ توني وات، الذي سجل لصالح سلتيك ضد برشلونة في نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

أولي واتكينز يتوهج مع أستون فيلا

رغم إلغاء الهدف الثالث الذي سجله، إلا أن أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا واصل تألقه مع الفريق بعد صناعة الهدف الثاني في مواجهة يونغ بويز.

ورفع واتكينز بذلك عدد تمريراته الحاسمة منذ بداية الموسم الماضي 2023-2024 إلى 15 تمريرة حاسمة، ليصبح خامس أكثر لاعب صناعةً للأهداف لناد في الدوري الإنجليزي الممتاز بجميع المسابقات.


ويتفوق على واتكينز في هذا الجانب كل من كول بالمر نجم تشيلسي (19 تمريرة حاسمة)، وبوكايو ساكا نجم أرسنال (18 تمريرة حاسمة)، وكيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي (18 تمريرة حاسمة) والمصري محمد صلاح نجم ليفربول (16 تمريرة حاسمة).

ولكن على صعيد الإسهامات التهديفية بين التسجيل والصناعة بشكل عام في الدوريات الخمس الكبرى بجميع المسابقات خلال تلك الفترة، فإن صاحب الـ28 عاما وصل إلى ما مجموعه 41 هدفا، حيث سجل 26 هدفا بخلاف تمريراته الحاسمة الـ15.

ووفقا لشبكة "سكواكا"، فإن واتكينز يحتل المركز الخامس بتلك القائمة، بعد هاري كين مهاجم بايرن ميونخ (62 هدفا)، وإيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي (48 هدفا) وكيليان مبابي نجم ريال مدريد الحالي وباريس سان جيرمان السابق (45 هدفا) ومحمد صلاح (42 هدفا).

aXA6IDJhMDE6NGY5OmMwMTI6ZThhNDo6MSA= جزيرة ام اند امز FI
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق