اليانسون النجمي.. فوائده ساحرة اعرفيها من هنا!

 

فوائد اليانسون للجسم متعددة، خصوصاً إذا ما تمَّ شربه دافئاً قبل النوم، فتلك البذور الصغيرة ذات الرائحة الزكية لها فوائد صحية كبيرة.

اليانسون غني بالعناصر الغذائية

اليانسون منخفض الوحدات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من العديد من المعادن المهمة مثل الحديد والمنغنيز والكالسيوم؛ مما يجعله رائعاً لتقوية جهاز المناعة في الجسم.

اليانسون ينظّم مستوى السكر بالدم

أظهرت بعض الأبحاث العلمية أنَّ بذور اليانسون يمكن أن تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، ولكن يحتاج هذا الموضوع إلى دراسات إضافية للتأكد من فوائده.

اليانسون يقضي على الفطريات والبكتيريا

بذور اليانسون تمتلك خصائص مضادّة للميكروبات تساهم في وقاية الجسم من الإصابة بالعدوى، وتساعد في القضاء على بعض أنواع الفطريات والبكتيريا ومنع نموها.

اليانسون يخفف من أعراض انقطاع الحيض

بما أن انقطاع الحيض يمكن أن يسبب أعراضًا مزعجة، يمكن أن يساعد اليانسون في التخفيف من حدّة هذه الأعراض وتحسين حالة النساء خلال هذه المرحلة.

اليانسون يساعد على محاربة الاكتئاب

الأبحاث أظهرت أن بذور اليانسون يمكن أن تساعد في محاربة الكآبة وتقليل أعراضها، وقد أظهرت بعض الأثر الإيجابي المشابه لبعض الأدوية المضادة للاكتئاب.

نصيحة: اجعلي شراب اليانسون صديقك؛ لتقوية جهاز المناعة لديك، واشربي كوباً منه قبل النوم بساعتين؛ لتجنّب الدخول إلى الحمام في منتصف الليل. وقد يكون من المفيد جداً إضافة عود من القرفة إلى المزيج.

 

 

close