تسونامي مرتقب.. ظهور سمكة يوم القيامة ورصد زلزال مدمر بعدها… التفاصيل المروعة داخل!”

أثار ظهور سمكة غريبة تُعرف باسم “سمكة الزلزال” قبالة سواحل تايوان في يوليو 2022 المخاوف من اقتراب وقوع كارثة طبيعية، نظرًا لارتباط ظهور هذا النوع من الأسماك بالكوارث حسب العديد من المعتقدات.

ظهور سمكة “الزلزال” في تايوان

ظهرت سمكة المجداف الضخمة، المعروفة باسم “سمكة يوم القيامة”، وهي تطفو بشكل غريب في وضع مستقيم قبالة سواحل تايوان قرب منطقة رويفانغ بتايبيه.

يبلغ طول السمكة 8 أقدام وكانت حراشفها الفضية مثقوبة بفعل لدغات سمك القرش. وقد لوحظ أن السمكة كانت تطفو بشكل عمودي تماماً دون حراك، مما زاد من غرابة الموقف وإثارة مخاوف السكان المحليين.

سمكة قيام الساعة تظهر قبل موجات التسونامي والزلازل... شوهدت قبل أسابيع قليلة وهذا ما حصل بعدها.. لن تصدق عيناك!!
سمكة قيام الساعة تظهر قبل موجات التسونامي والزلازل

مخاوف من وقوع كارثة طبيعية

يرتبط ظهور هذا النوع النادر من الأسماك في المعتقدات الشعبية بوقوع الكوارث الطبيعية كالتسونامي والزلازل. ويعود ذلك لربط ظهورها تاريخياً بوقوع مثل هذه الكوارث في الماضي.

وبالفعل تلت ظهور السمكة عدد من الكوارث مثل:

  • الفيضانات في الصين خلال أغسطس والتي أدت لوفاة العشرات.
  • حرائق الغابات في أوروبا والبرتغال وهاواي مما أدى لخسائر فادحة.
  • حرائق الغابات في أوروبا واليونان وجزر الكناري مخلفة العديد من الضحايا.

ردود الفعل تجاه الظاهرة

أثار ظهور هذه السمكة الغريبة دهشة وخوف العديد من الناس، خاصة مع ارتباطها التاريخي بالكوارث. فقد انتشرت صور ومقاطع فيديو للسمكة على مواقع التواصل مما أثار ذعر البعض.

لكن لم يتم إثبات وجود ارتباط علمي بين ظهورها وحدوث الكوارث. ويرى آخرون أن وجود مثل هذه الكائنات يرجع لتدهور بيئتها بفعل التلوث والصيد الجائر.

التوجهات المستقبلية

من المرجح أن يستمر ظهور مثل هذه الكائنات وإثارة الدهشة والخوف لدى البعض. وقد تزداد أعدادها مع تفاقم مشكلات البيئة والمناخ.

لكن الأهم هو بذل المزيد من الجهود العالمية لحماية البيئة والتنوع البيولوجي في المحيطات والبحار لتجنب مزيد من الانقراض.

“في ختام هذا المقال، نأمل أن يكون سمكة قيام الساعة تظهر قبل موجات التسونامي والزلازل… شوهدت قبل أسابيع قليلة وهذا ما حصل بعدها.. لن تصدق عيناك!! قد قدم لكم نظرة شاملة وواضحة حول الموضوع. نشكر عليا محمود على تقديمه لهذا التحليل والتغطية الإخبارية. لمزيد من التفاصيل أو الأخبار ذات الصلة، يمكنكم زيارة مصر بوست أو متابعة. نرجو منكم المشاركة والتفاعل مع المقال من خلال الوسوم #سمكة #قيام #الساعة #تظهر #قبل #موجات #التسونامي #والزلازل.. #شوهدت #قبل #أسابيع #قليلة #وهذا #ما #حصل #بعدها. #لن #تصدق #عيناك. لأية استفسارات أو تعليقات، نتطلع لسماع رأيكم. شكرًا لاختياركم مصر بوست كمصدركم الإخباري الموثوق، ونتمنى لكم يومًا سعيدا .”

close