حسام حسن يختار قائمة منتخب مصر استعدادا لتصفيات كأس العالم 2026

أخيرا استقر المدير الفني للمنتخب الوطني حسام حسن على القائمة النهائية التى سوف يختار منها أحد عشر لاعبا يمثلون مصر في مباريات تصفيات كأس العالم 2026، وتضم القائمة مجموعة من الأسماء التي لاحظ المدير الفني حسام حسن تقدم مستواها، وخاصة لاعبي النادي الأهلي في بطولتي دوري أبطال أفريقيا أو لاعبي نادي الزمالك في البطولة الكونفدرالية، وهذه القائمة تضم 60 لاعبا، وهي قائمة أولية يتم تجهيز لاعبيها في معسكر يونيو القادم، ومن ثم يختار منها المدير الفني ما يناسب كل مباراة.

معسكر قائمة منتخب مصر

وسوف يخوض المنتخب الوطني في الجولة في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات منتخبي بوركينا فاسو، ومنتخب غينيا بيساو، والتي سوف يسافر المنتخب الوطني إليها في 7 يونيو.

ومن بين الأسماء الجديدة التي سوف يضمها المدير الفني للمنتخب الوطني من النادي الأهلي اللاعبين عمر كمال عبد الواحد، وأحمد عبد القادر، بالإضافة إلى كل من: محمود عبد المنعم كهربا، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، مروان عطية، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، رامي ربيعة، أكرم توفيق، مصطفى شوبير، والحارس محمد الشناوي.

ومن نادي الزمالك استقر المدير الفني على ضم ثمانية لاعبين لمعسكر المنتخب وهما: محمد صبحي – ناصر ماهر -عمر جابر- نبيل عماد دونجا – محمد عواد – أحمد سيد زيزو – مصطفى شلبي – أحمد فتوح، فيما تم استبعاد أحمد حمدي للإصابة.

قائمة منتخب مصر من الأندية المصرية

كما يضم معسكر المنتخب الوطني عددا من لاعبي الأندية المصرية، فمن الإسماعيلي: عبد الرحمن مجدي – نادر فرج- عمر الساعي، ومن بيراميدز: علي جبر- مصطفى فتحي- أحمد الشناوي- محمد حمدي- محمود صابر- إبراهيم عادل- رمضان صبحي- محمد رضا بوبو، ومن نادي مودرن فيوتشر: محمد ربيعة- أحمد عاطف- غنام محمد- جنش، ومن النادي المصري: محمود جاد- باهر المحمدي- محمد الشامي- ميدو جابر، ومن الاتحاد السكندري: المهدي سليمان، ومن نادي البنك الأهلي: محمد هلال، ومن نادي إنبي: أحمد اوفا، ومن نادي زد: مصطفى زيكو.

قائمة منتخب مصر من المحترفين

كما ضم المنتخب الوطني ثمانية لاعبين محترفين: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش، تريزيجيه، محمد شريف، حمدي فتحي، أحمد حجازي، محمد النني.

وبذلك يصبح عدد اللاعبين الذي سينضمون إلى معسكر المنتخب الوطني 60 لاعبا، هذا ويتصدر المنتخب الوطني المصري مجموعته بعد أن فاز في مباراتين على منتخب جيبوتي 6-0، وعلى منتخب سيراليون 2-0.

close