زوجة رئيس سوريا تعاني من مرض خطير نادر تعرف ما هو وكيف وصل إليها

بالأمس الموافق الثلاثاء 21 مايو من عام 2024م تطرق إلى آذان الكثير خبر محزن، حيث أعلنت رئاسة جمهورية سوريا عن إصابة أسماء الأسد، زوجة رئيس سوريا بشار الأسد بمرض سرطان الدم، أو “اللوكيميا”، وقد أظهرت بعض الصور للسيدة أسماء الأسد زوجة بشار الأسد حالة الإعياء الشديدة التي ظهرت على ملامحها، ما جعل كثير من الناس يتعاطفون معها، في الوقت الذي أعلنت فيه رئاسة جمهورية سوريا خضوع السيدة أسماء الأسد لبروتوكول علاجي يتطلب منها الابتعاد عن الناس والتباعد الاجتماعي، وهو ما يتطلب الابتعاد عن العمل المباشر.

أحدث تصريحات أسماء الأسد

وقد تناقل بعض وكالات الأنباء بعض التصريحات والتي تعد الأخيرة للسيدة أسماء الأسد، حيث التقت مع نائية رئيس مجلس الدوما الروسي، وأكدت في لقائها أن الهدف من الحرب التي تحدث في المنطقة والعالم هو حروب استهداف للهوية والثقافة والمبادئ وأن هدف هو السيطرة على عقول الشباب والعبث بمستقبل الأجيال القادمة.

وطالبت السيدة أسماء الأسد القائمين على أمر الشباب بتحصينهم والحفاظ عليهم من موجات الانحلال، والحفاظ على مفهوم الأسرة والمجتمع والأخلاق الكريمة، لكي نحافظ على بناء الأمة العربية والإسلامية.

معلومات عن أسماء الأسد

تبلغ السيدة أسماء الأسد من العمر ثمانية وأربعين عاما، وكانت قد أصيبت بمرض سرطان الثدي منذ خمس سنوات مضت وقد أعلنت في عام 2019 شفائها من المرض وانتصارها على السرطان بالكامل.

تزوجت أسماء الأسد برئيس سوريا بشار الأسد عام 2000، وأنجبت منه ثلاثة أبناء هم حافظ ويبلغ من العمر 10 سنوات، وزين ويبلغ من العمر 8 سنوات، والأخير الابن كريم وهو الأصغر حيث يبلغ من العمر 7 سنوات.

السيدة أسماء الأسد ممنوعة من دخول عدد من الدول حيث تشملها قائمة العقوبات الأوربية، كما تم تجميد أرصدتها المالية في أوروبا.

أما عن الشهادات العملية التي تحملها أسماء الأسد، فهي حاصلة على البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة لندن عام 1996م.

وقد كان لخبر إصابة أسماء الأسد بمرض السرطان صدي كبير لدي كل الناس وخاصة من أهل سوريا، وبعد لا شك أن الأمراض من الأمور التي لا يجب الشماتة فيها، بل نتمنى للجميع الصحة والسلامة.

close