تحسينات مالية ملموسة: الملك يصدر قرارًا بصرف بدل غلاء المعيشة.

أعلنت وزارة المالية السعودية عن نزول راتب سبتمبر 2023 للقطاع المدني والعسكري خلال ساعات، حيث تهتم الوزارة بموعد إيداع الرواتب شهرياً حيث يستفاد منها الملايين من الموظفين في المملكة، وقد حسمت الوزارة صرف بدل غلاء المعيشة بقرار ملكي مع الرواتب وأوضحت خبر سار للعاملين حول الأمر الذي سنعلن عنه في فقرات المقال، فتابعونا فضلاً للمزيد من التفاصيل.

خبر سار للعاملين بالقطاع المدني والعسكري

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن خبر سار للعاملين بالقطاع المدني والعسكري ومنسوبي التعليم وذلك بشأن منحهم إجازة رسمية مدفوعة الأجر من جديد بعد الحصول على إجازة اليوم الوطني السعودي، وهي إجازة يوم التأسيس السعودي والتي ستبدأ رسمياً يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024، وسوف تستمر ثلاث أيام ليعود كافة الموظفين للدوام صباح الأحد الموافق 25 فبراير 2024 بمشيئة الله.

موعد صرف راتب سبتمبر للموظفين بالسعودية

حددت وزارة المالية السعودية يوم 27 من كل شهر ميلادي ليكون موعد رسمي ثابت لصرف رواتب الموظفين، لذلك سيبدأ إيداع الرواتب لشهر سبتمبر بمشيئة الله صباح غداً الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، وذلك لعدم تعارض يوم الصرف مع إجازة سواء رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع.

حسم صرف بدل غلاء المعيشة بقرار ملكي مع راتب سبتمبر

نفت وزارة المالية السعودية الأخبار المتداولة عن عودة صرف بدل غلاء المعيشة من جديد للموظفين بالقطاع المدني والعسكري بقيمة 1000 ريال سعودي مع راتب شهر سبتمبر صباح غداً وأكدت على أن المنحة متوقفة منذ سنوات بأمر من خادم الحرمين الشريفين وحتى الآن لا توجد أي أخبار عن عودة صرفها من جديد.

موعد صرف الزيادة السنوية للعاملين بالمملكة

أعلنت وزارة المالية عن أن صرف الزيادة للعاملين تكون بشكل سنوي مع راتب شهر يناير ولن يتم ذلك إلا بأمر من خادم الحرمين الشريفين ويمكن الاستعلام عن الزيادة بإتباع ما يلي:

  1. سجل الدخول إلى موقع وزارة المالية الإلكتروني.
  2. بعد ذلك انقر فوق أيقونة خدمات إلكترونية.
  3. ثم حدد خدمة الاستعلام عن العلاوة السنوية.
  4. قم بقراءة الشروط والأحكام جيداً ثم انقر على زر موافق.
  5. اكتب رقم الهوية الوطنية الخاص بك في مكانه المحدد.
  6. ثم انقر على استعلام.
close