احذر.. السلطات السعودية تمنع حاملي هذه التأشيرات من الحج خلال العام الجاري

وضعت المملكة العربية السعودية عددًا من الإجراءات والضوابط المنظمة لموسم “الحج” خلال الموسم الجاري، لذا منعت حاملي عددًا من التأشيرات من آداء المناسك خلال العام الجاري، وذلك وفقًا للقوانين المتبعة في البلاد، حيث أوضحت السلطات السعودية أن تلك التأشيرات لم تلبي المعايير المطلوبة لآداء فريضة الحج، مما يجعل حاملها غير مؤهلًا من وجهة النظر القانونية للحج خلال العام الجاري 1445.

التأشيرات الممنوعة من آداء فريضة الحج في العام الجاري 1445

وحددت الجهات المعنية، “الفئات” التي يحظر عليها آداء فريضة الحج خلال العام الجاري، وذلك على الرغم من مكوثهم في المملكة في وقت الحج، حيث أن هذه الفئات تتمثل في حاملي التأشيرات التالية:

  • حاملي تأشيرات الزيارة: وتعتبر الفئة الأشهر والعدد الأكبر بالمملكة، حيث أن حاملها يمكث داخل الدولة للعديد من الأغراض سواء كانت تجارية أو زيارة عائلية، أو حتى مهنية، بجانب الإلكترونية والشخصية وغيرها من الأنواع.
  • حاملي تأشيرات الدخول المباشر: واشتهرت تلك الفئة في الأشهر الأخيرة، وهي من الأساس مخصصة لعدد معين من الدول العربية، وتمكن حاملها من الدخول مباشرة إلى البلاد بدون أي شروط، ولكن تلك الفئة ممنوعة من آداء مناسك الحج هي الأخرى خلال العام الجاري.
  • حاملي تأشيرات المطار: وتعتبر من أضعف الفئات حيث أنها تختلف عن الفئتين السابقتين، وذلك لأن إقامة حامليها محدودة، وتتاح للمسافرين فور وصولهم إلى البلاد، ولكن أدرجتها السلطات من ضمن الفئات الممنوعة من آداء فريضة الحج أيضًا.

وفي تلك المقالة، نكون قد رصدنا لكم التأشيرات المحظور عليها الحج خلال العام الجاري، وذلك بحسب القانون في المملكة، حيث أوضحت الجهات المعنية أن الطريقة الوحيدة لإتمام الحج هي عبر القنوات المشروعة، من خلال اتباع خطوات الحصول على تأشيرة آداء فريضة الحج من خلال منصة “نسك” الإلكترونية.

close