سارعوا بالتجهيز.. موعد الامتحان الوطني والجهوي في المغرب

موعد الامتحان الوطني، وفقًا للمرسوم الوزاري الخاص بتنظيم العام الدراسي 2023-2024، قامت وزارة التربية الوطنية في المغرب بتحديد مواعيد امتحان البكالوريا والجهوي لعام 2024، ومن المقرر أن تجرى اختبارات الدورة العادية لامتحان البكالوريا في الفترة من 10 إلى 13 يونيو 2024، بينما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية في الفترة من 8 إلى 11 يوليو 2024، وتم تعديل جدول الامتحانات الوطنية والجهوية والإقليمية ليتناسب مع هذا التوقيت الجديد في المملكة المغربية.

موعد الامتحان الوطني بالمغرب

نرصد لكم موعد الامتحان الوطني بالمغرب، حيث حددت مواعيد امتحانات الصف الأول من البكالوريا لعام 2024 في المغرب، حيث ستجرى اختبارات الدورة العادية في الفترة من 31 مايو إلى 3 يونيو 2024، أما اختبارات الدورة الاستدراكية فستجرى في الفترة من 3 إلى 4 يوليو 2024.

موعد إعلان نتائج الامتحان الوطني والجهوي بالمغرب

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحان الجهوي الموحد لعام 2024 في المغرب بعد مرور أسبوع من إعلان نتائج الامتحان الوطني، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه في الخامس عشر من يونيو، بينما ستتاح النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية في المغرب، وفيما يلي بعض المعلومات الإضافية حول الامتحانات الوطنية في المغرب لعام 2024، وتحديدًا امتحانات البكالوريا (الامتحان الوطني للبكالوريا).

شروط الترشيح لاجتياز امتحان البكالوريا

إليك شروط الترشيح لاجتياز امتحان البكالوريا وفقًا لتوجيهات وزارة التربية الوطنية:

  •  يجب على المترشح أن يكون قد اكتملت لديه المرحلة الدراسية بالمرحلة الثانوية الإعدادية قبل عامين من تاريخ التقديم، إلا إذا لم يحصل على شهادة البكالوريا في الدورات السابقة.
  •  يجب على المترشح أن يتقدم في مسلك لم يحصل فيه على شهادة البكالوريا من قبل، ما لم يكن قد حصل على شهادة البكالوريا في الدورات السابقة.
  •  يجب ألا يكون اسم المترشح مدرجًا في اللائحة الوطنية للطلاب المستبعدين من الامتحانات.
  •  يجب ألا يكون المترشح قد غاب عن اختبارات هذه الامتحانات في السنوات السابقة.
  •  يجب ألا يتجاوز عدد الدورات المتتالية التي يقدمها الطالب ثلاث دورات.
  •  يتم التسجيل للترشيحات من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التربية الوطنية.
  •  يجب إتمام التسجيل للترشيح عبر البوابة الإلكترونية وتقديم بطاقة إلكترونية حديثة العهد.
close