استعلم من هنا”.. رابط الاستعلام عن النتائج النهائية لمباراة التعليم في المغرب دورة أبريل 2024

تم الإعلان مؤخرا عن قائمة المدعوين لأداء الاختبار النهائي لمباراة توظيف أستاذ التعليم في وزارة التربية الوطنية والتعليم، بسبب أهمية نتائج الانتقاء النهائي بين المواطنين في المغرب، وزيادة البحث عنها عبر الإنترنت، نتناول معكم في الأسطر القادمة نتائج مباراة التعليم في المغرب دورة أبريل 2024 وكيفية الاستعلام عنها، لذا يرجي متابعتنا.

رابط الاستعلام عن النتائج النهائية لمباراة التعليم

يمكنكم الآن الاستعلام عن النتائج النهائية لمباراة التعليم في المغرب من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  • في البداية، عليك الدخول علي موقع وزارة التربية الوطنية.
  • من الصفحة الرئيسية للموقع عليك النقر علي خانة مباراة التعليم.
  • ثم النقر علي خانة نتائج مباراة التعليم.
  • تحديد الجهة التي تم تقديم اختبار التعليم بها.
  • ثم إدخال رقم التسجيل الخاص في المباراة.
  • ثم النقر علي خانة البحث.

اجراءات القبول للاختبارات النهائية في مباراة التعليم 2024

قدمت وزارة التربية فرصة للمتقدمين لمعرفة جميع إجراءات القبول في الاختبارات النهائية لمسابقة التعليم 2024 في المغرب من خلال الآتي:

  • إذا ثبت خلال مراقبة الوثائق أن المرشح الناجح يخالف أحد الشروط، سيتم إلغاء نجاحه وإبلاغه بذلك، وسيتم تعيين مرشح آخر بدلاً منه.
  • في حال ثبوت وقوع عمليات الغش أو الخداع في المباراة من قبل أي مترشح، ستقوم الأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة باتخاذ الإجراءات المنصوص عليها من قبل الوزارة، وسيتم إلغاء نجاح المرشح.
  • يتم توزيع الطلاب الناجحين في نتائج امتحان التعليم في المغرب لعام 2024، الذي أُجري في أبريل، على المقاعد الشاغرة في الأكاديميات الإقليمية ضمن التخصصات المطلوبة.
  • يتم توزيع الناجحين وفقاً للجدارة وترتيب الاختيارات التي اعتبروها.

لوائح الناجحين النهائية لمباراة التعليم دورة أبريل في المغرب

تم الإعلان عن القوائم النهائية لمباراة التعليم دورة أبريل في المغرب، بالإضافة إلى قوائم الانتظار وفقا للجدارة من خلال بوابة وزارة التعليم men.gov.ma وبوابة التشغيل العمومي emploi-public.ma، يكون الناجحون بين المرشحين الذين لم يحصلوا على درجة سالبة في اختبار الشفوي أقل من 5 من 20. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاطلاع على النتائج النهائية لمسابقة التعليم في المغرب لدورة أبريل من خلال مواقع الويب الخاصة بالأكاديميات الإقليمية للتعليم والتكوين.

موعد إعلان نتائج مباراة التعليم 2024 في المغرب

سيتم الإعلان عن نتائج مباراة التعليم 2024 في المغرب يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024، وسيتعين على جميع المتقدمين الناجحين الحضور إلى مراكز التدريب والتعليم الجهوية لإكمال إجراءات التسجيل بشكل نهائي، يتم التحقق من طلبات الترشيح للاختيار النهائي من خلال البوابة الإلكترونية، حيث يمكن للمرشح الموافقة فقط على طلب واحد وفقا لاختياره.

close