متى تاريخ لعبة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري ابطال أوروبا 2024؟

حدد الاتحاد الأوروبي “يويفا” تاريخ لعبة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، حيث يسعى الفريق الإسباني لتحقيق اللقب الخامس عشر في تاريخ البطولة، وتأكيد أفضليته قارياً على كافة المنافسين، بعدما نجح في تخطي عقبة بايرن ميونخ في نصف النهائي، أما الأصفر الألماني يتطلع لتدوين لقب ثاني في سجل المسابقة، بعد اللقب الوحيد على حساب يوفنتوس في عام 1997.

تاريخ لعبة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

شهدت مباريات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في السنوات الأخيرة صراعات كبيرة، وكان الفريق الألماني سبباً في خسارة الفريق لقب 2013، عندما فاز عليه برباعية في ملعب إيدونا بارك، قبل أن تنتهي لعبة الذهاب بفوز الملكي بهدفين دون رد، لكن لم تشفع له بالتأهل إلى النهائي، الذي خسره بوروسيا أمام فريق ألماني آخر وهو بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف.

  • وتقام مباراة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ يوم السبت الموافق الأول من شهر يونيو القادم على ملعب ويمبلي في الساعة العاشرة مساءا.
  • الساعة الحادية عشر مساءا بتوقيت الإمارات
  • العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة.
  • السابعة مساءا بالتوقيت الدولي غرينتش.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

ولم يتبق سوى أقل من 3 أسابيع على تحديد هوية البطل الجديد للقارة العجوز، والتي يحمل لقبها مانشستر سيتي بعد الفوز على انتر ميلان بهدف دون رد في العام الماضي، ورغم أن فرص الملكي تبدو أكبر في التتويج باللقب نظراً للخبرة الكبيرة التي يمتلكها لاعبوه، لكن بوروسيا دورتموند يتطلع بشكل أكبر لتحقيق اللقب القاري بعد الفوز على باريس سان جيرمان ذهاباً وإيابا في الدور نصف النهائي.

وشهد مشوار الفريق الألماني نجاحاً كبيراً بعد التأهل في صدارة مجموعة الموت التي كانت تضم باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد ويملان الإيطالي، قبل أن يعبر إلى ربع النهائي على حساب إيندهوفن الهولندي، ثم أتلتيكو مدريد.

close