“عاجل” تعليم المملكة تحدد موعد الاختبارات النهائية للطلاب 1445

في الفترة الأخيرة تزايد البحث عن موعد الاختبارات النهائية للطلاب في السعودية خاصة بعد انتشار عدد كبير من الشائعات حول موعد الاختبارات، من بين هذه الشائعات تقديم الامتحانات، وخرجت الوزارة نفت الأخبار المتداولة بشأن هذا الأمر، ولم تكتفي الوزارة بنفي الأخبار بل حددت مواعيد امتحانات الشفوي والتحريري رسميًا، وذلك من أجل تقييم جميع الطلاب، كما تحرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة مناسبة لكافة الطلاب أثناء الامتحانات، من خلال تذليل أمامهم جميع العقبات، وذلك حتى تتم عملية الامتحانات بشكل سلس وفعال.

موعد الاختبارات النهائية للطلاب

حرصت وزارة التعليم السعودية الإعلان عن موعد الاختبارات النهائية للطلاب بشكل متأخر حتى يركز جميع الطلاب في السعودية على الدراسة ولا يشغلون بالهم بالامتحانات، وهذا الموعد كالتالي:

  • تبدأ الامتحانات العملية للطلاب في مدارس مكة المكرمة من يوم الأربعاء الموافق 14 من شهر ذي القعدة الموافق 22 من شهر مايو 2024.
  • بينما تبدأ الامتحانات التحريرية يوم الأحد 26 مايو 2024، والموافق 18 من ذو القعدة، وتنتهي الامتحانات يوم الخميس الموافق 22 من نفس الشهر.
  • والامتحانات الشفوية تكون يوم 2 يونيو 2024، الموافق 25 من ذو القعدة، وتستمر الامتحانات لمدة 8 أيام، أي تستمر حتى يوم 10 من شهر يونيو.
  • وبعد انتهاء الطلاب من الاختبارات سيتم على الفور مراجعة الأوراق من أجل تصحيحها ورصد درجات الطلاب.

متى موعد إجازة نهاية العام 1445؟

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية مواعيد اجازة الترم الثالث في السعودية، حيث تبدأ الإجازة بشكل رسمي يوم 10 يونيو 2024 الموافق في التاريخ الهجري يوم 4 من ذو الحجة، وهذا هو اليوم الذي ينتهي جميع الطلاب من أداء الامتحانات، وذلك وفقًا للجدول الزمني المعلن من قبل الوزارة، وبعد أداء الطلاب للامتحانات سيحصلون على إجازة لمدة 60 يوم تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 5/12/1445، وتنتهي يوم 13/2/1445.

close