قدم بسرعة.. شروط وآخر موعد للتقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية

يبحث الكثير من المواطنين السعوديين، على الوظائف “الشاغرة” في وزارة الخارجية، وذلك بعدما تم الإعلان عنها مؤخرًا، حيث أوضحت الوزارة أنها تهتم بجلب الكوادر المميزة والمؤهلة للعمل بداخل البعثات التابعة للمملكة في الخارج، موضحة أن هناك مجموعة من المزايا التي سيحصل عليها الملتحقين بتلك الوظائف وتتمثل في أجرًا شهريًا وبدل اغتراب وبدل نقل، بالإضافة إلى العديد من المميزات أخرى، لذا رصدنا لكم شروط التقديم على الوظائف في السطور التالية.

شروط الحصول على وظائف وزارة الخارجية

حددت الجهات المعنية بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على الوظيفة الشاغرة التي أتاحتها الوزارة، ونرصدها فيما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الدرجة العلمية لشغل الوظيفة، وذلك بتقدير جيد جدًا كحد أدنى.
  • يشترط أن يتم معادلة المؤهل عند الجهات المختصة، في حال كان المتقدم حاصلًا عليه من خارج المملكة.
  • يجب أن يكون المتقدم متقنًا اللغة الإنجليزية، ويتخطى اختبار “أيلتس” أو ما يعادله في اختبار “تويفل”.
  • ينبغي أن يكون المتقدم ليس من ضمن المحكوم عليهم من قبل بحد شرعي أو السجن في جريمة مخلة بالأمانة والشرف.
  • يشترط أن يقوم المتقدم بكتابة تعهد خطي بمباشرة المهام التي ستوكل إليه في العمل بالخارج.

المسميات الوظيفية المطلوبة

وبخصوص المسمى الوظيفي، فأوضحت الجهات المعنية أن المطلوب هو “مشرف مباني”، وذلك في تخصصات “الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية” أو ما يعادلهم من التخصصات.

موعد التقديم على وظيفة وزارة الخارجية

حددت الجهات المعنية الثاني من شهر مايو للعام الجاري 2024 كموعدًا لبداية التقديم على “الوظائف” الشاغرة، على أن يستمر التقديم لمدة أسبوع واحد وتنتهي المهلة في التاسع من مايو للعام الجاري 2024، ويتاح تلك الفترة التقديم على الوظائف المتاحة.

جدير بالذكر، أن وقت الرد على الطلب يستغرق حوالي 8 أسابيع كحد أقصى، مع إمكانية أن تقل المدة إلى أربعة أسابيع في بعض الأحيان، لذا يرجى الالتزام بشروط التقديم على الوظيفة وانتظار الرد من الجهات المعنية.

close