حلي يومك بليالي لبنان وصفة دقيق السميد الحلوة لذيذة في أقل من 10 دقائق

close

الحلويات الشرقية والغربية من المأكولات التي تبحث عنها ربات البيوت وترغب في معرفة كل تفاصيل نجاح تلك الوصفات، ومنها وصفة تحلية ليالي لبنان وصفة شهيرة جدا تصنع من الحليب مع دقيق السميد والقشطة، تمتاز ليالي لبنان بأنها تعد في وقت قصير مع القليل من الوقت والمجهود، وتزين بالعسل أو الفستق المجروش، مع مكونات متاحة في كل منزل، ومناسب تقديمها في المناسبات وأعياد الميلاد، تعلمي معنا طريقة عمل ليالي لبنان بدقيق السميد تحلية من أراضي لبنان.

حلي يومك بليالي لبنان وصفة دقيق السميد

  1. التحضير كوبان من حليب كامل الدسم.
  2. نصف كوب دقيق سميد ناعم.
  3. ربع كوب سكر أبيض.
  4. ملعقة مستكة مطحونة.
  5. ماء ورد ملعقة كبيرة.
  6. قشطة الألبان كوب كبير.
  7. فستق حلبي مطحون كوب كبير.
  8. لعمل عسل قطر ليالي لبنان
  9. ماء كوب واحد.
  10. سكر أبيض كوب واحد.
  11. ملعقة ماء زهر كبيرة.
  12. عصير الليمون ملعقة كبيرة.

 تحضير تحلية العزومات بدقيق السميد ليالي لبنان

  • على النار ترفع مقلاه يضاف لها كوبين من حليب كامل الدسم، مع إضافة لها نصف كوب من دقيق السميد، مع ربع كوب السكر وتقلب تلك المكونات على نار هادئة حتى تتجانس المكونات ويتغير لون الدقيق إلى لون أصفر.
  • يضاف عليهم ملعقة المسكتة الناعمة مع ماء الزهر مع تقليب ما بين الحين والآخر حتى يصل إلى درجة الغليان وتمتزج كل مكونات مع بعضها.
  • ترفع المقلاة من على النار، يصب في صينية من بايركس، وتكون بسطح مستوي منسق الشكل، وتزين على وجهها بفرد القشطة عليها مع رش عليها الفستق مجروش أو المكسرات المطحونة.
  • يصب عليها عسل التسقية الحلويات وهو ساخن وتدخل ليالي لبنان في الثلاجة بعد أن تهدأ لكي تتماسك وتقدم وهي باردة لذيذة الطعم.