“حالات لا يشملها التخفيض” شروط الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية السعودية 2024

close

بدأت منصة إيفاء ومنصة سداد في استقبال الراغبين في الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على المواطنين والمقيمين وزوار دول مجلس التعاون الخليجي منذ ساعات، وتستمر حتى الثانية عشر منتصف الليل، هذا التخفيض يكون 50%، ولكن ماهي شروط الاستفادة من تخفيض المرور؟، وما هي طريقة سداد المخالفات إلكترونياً؟،سنوضح لكم في هذا التقرير.

شروط الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية السعودية 2024

أعلن الحساب الرسمي لإدارة المرور السعودية، على منصة “إكس” التابعة لوزارة الداخلية، الحالات والمخالفات التي لا تشمل مبادرة تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة 50%، وهي:

  •  التفحيط؛  لا يمكن لمرتكبه أن يستفاد من مبادرة  وزارة الداخلية بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.
  •  المخالفة الثانية  لنفس الشخص هي قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات، أو مخدر، أو عقاقير تُحذر القيادة تحت تأثيرها.
  •  وتشمل الحالة أو المخالفة الثالثة  تعدي السرعة المحددة بأكثر من 50 كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 120 كلم/ ساعة فأقل.
  •  أما المخالفة الرابعة فهي تتمثل في تخطي السرعة المحددة بأكثر من 30 كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة 140 كلم/ ساعة.

وتمنع هذه المخالفات الأربع، التي تعتبر من المخالفات التي تؤثر على السلامة العامة مرتكبيها من أي استفادة من التخفيض، وأوضح  الحساب الرسمي أن التخفيض يسرى على كافة المخالفات عدا الحالات المذكورة قبل تاريخ اليوم الخميس 18 أبريل.

ووفرت منصة إيفاء التابعة لإدارة المرور، رابط للسداد الإلكتروني للمخالفات.

موعد نهاية مهلة الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية 2024

بدأ العد التنازلي لنهاية مهلة وزارة الداخلية للسداد لكي يستفيد الشخص من عرض تخفيض 50%، حيث ينتهي خلال ساعات، في الساعة الثانية عشر منتصف الليل اليوم الخميس.