“رابط” طريقة سداد المخالفات المرورية المتراكمة السعودية وتخفيض 50%

close

أعلنت الإدارة العامة للمرور، أن اليوم الخميس سيبدأ تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، وذلك من خلال إعفاء يصل قدره إلى 50% من قيمة الغرامات المرورية الموقعة على المواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك قبل تاريخ اليوم 18 أبريل 2024، وأكدت أن الاستفادة من هذا التخفيض يأتي بمقتصى مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المتراكمة عليه خلال أشهر، وسنوفر لكم رابط منصة إيفاء للمخالفات المرورية، ومنصة سداد للمدفوعات وطرق السداد إلكترونيا.

تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة السعودية

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، إلى أن ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة في السلامة العامة من تاريخ 18 / 4 / 2024م، وهي التفحيط وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها وتخطي السرعة التي تم تحديدها بأكثر من (50) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كلم/ ساعة فأقل وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كلم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كلم/ ساعة، قد يؤدجي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد المخالفات المرورية بنسبة (50%).

وقامت الإدارة العامة للمرور بالتأكيد على أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيتم تطبيقه بحقها المادة (75) من خلال نظام المرور بنسبة تخفيض (25%) وفق المدة المبينة نظامًا.

ونوهت بأن سداد المخالفات المرورية يظهر آليًا من خلال نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء، في حين حذرت في الوقت نفسه من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تزعم ذلك.

رابط سداد المخالفات المرورية المتراكمة

توفر منصة سداد للمدفوعات، إمكانية السداد الإلكتروني من خلالها لجميع المخالفات المرورية المتراكمة اليوم الخميس، ويمكنكم الاستفادة من تخفيض 50% من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول على منصة سداد للمدفوعات
  • أختر السداد أما برقم الحدود، أو رقم المخالفة.
  • اختيار طريقة الدفع المناسبة.