ضاع عمرك وانتي متعرفيش.. شوفي زيت جوز الهند ممكن يعمل ايه في بيتك والنتيجة هتبهرك

تقوم معظم السيدات باستخدام زيت “جوز الهند” فقط للعناية بالبشرة والشعر في التنظيف والترطيب، إلا أنه أثبت مؤخراً أن له العديد من الاستخدامات السحرية في تنظيف المنزل وخاصة في الأشياء التي يصعب تلميعها مثل الأخشاب والبقع الدهنية على الملابس، كما أن زيت جوز الهند من الزيوت الشهيرة التي يتم استخدامها بكثرة لفوائدها العديدة، ولذلك سنعرض لكم من خلال هذا المقال استخدامات زيت جوز الهند لتنظيف المنزل.

استخدامات زيت جوز الهند لتنظيف المنزل

 تلميع المفروشات الخشبية

يمكن استخدامه لميح المفروشات الخشبية، بما في ذلك: الكراسي والطاولات، بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء، ثم الفرك بالزيت، مع القيام بحركات دائرية، وينبغي أن يمتص الخشب زيت جوز الهند لمدة 15 دقيقة، قبل أن يمسح بقطعة قماش نظيفة.

 إزالة البقع الدهنية من الملابس

يساعد الزيت على نزع بقع الشحوم الناتجة من سقوط الطعام على الملابس، وذلك عندما يخلط قليل من الزيت  مع صودا الخبز، ويتم استخدامه في فرك البقع، إلا أنه ينبغي أن يظل الخليط لبضع الوقت على البقع، قبل مسحه، وتكرر العملية، حسب رغبتك.

 تنظيف حوض الاستحمام

يخلط الزيت مع صودا الخبز إلى أن تتكون عجينة؛ يتم استخدامها في مسح العفن الفطري أو بقع بعد انقضاء 15 دقيقة، تمسح العجينة.

 العناية بلوح التقطيع

يحتوي لوح تقطيع اللحم أو الخضروات على البكتيريا بالسطح بعد كل استخدام، لذلك بعد تنظيف اللوح وتعقيمه، امسحي اللوح بقليل من الزيت جوز الهند الذي يحافظ على رطوبة الخشب، ويساهم في التخلص من البكتيريا الضارة.

 تلميع المفروشات الجلدية

يعتبر الزيت فعال في تلميع الجلد، من خلال المسح بقطعة قماش مبللة بالماء اولا، ثم يتم الفرك بكمية صغيرة من زيت جوز الهند، على أن يتم تمرير قطعة القماش عليها، بشكر دائري، وينظف الجلد بعد ذلك، بواسطة قطعة قماش نظيفة.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال استخدامات زيت جوز الهند في تنظيف المنزل سيجعلك تنبهرين بالنتيجة.

close