صابونة ومنديل.. طريقة سحرية لتخزين البطاطين في الصيف محدش هيقولك عليها

مع دخول الصيف يأتي دور تخزين البطاطين والألحفة والأغطية الشتوية بشكل عام، ولكن تواجه ربات البيوت دومًا حجم البطاطين والألحفة الكبير، ففكرة تخزينها في مكان مكشوف من الغرف يفسد من ترتيب ومظهر الغرف بجانب تكدسها بالأغراض، كما أن كيفية التخزين نفسها حتي لا تتلف البطاطين أو الألحفة أمر مهم أيضًا للغاية لزيادة عمر البطاطين والحفاظ عليها من الروائح الكريهة أو الحشرات.

تخزين البطاطين والألحفة في أدراج خشب

من الأماكن المناسبة لتخزين البطاطين والألحفة الصناديق الخشبية، فالخشب مادة صديقة للبيئة، ويتميز بأنه يمكن تغيير مكانها بالغرف، بالإضافة إلى أنه يسمح بتخزين أكثر من بطانية بداخلها بسبب مساحة الصندوق وكبر حجمه، كما يمكن الاحتفاظ به تحت السرير أو وضعها في الغرف كديكور وزينة.

طريقة سحرية لتخزين البطاطين بالصابون

تخزين البطاطين والألحفة في الأدراج الكبيرة

الأدراج تساعد في الاحتفاظ بجميع الأغراض بشكل آمن والحصول عليها بشكل سريع دون بذل مجهود كبير، وتتميز تلك الأدراج بأنه يمكن وضعها في أماكن مختلفة في غرفة النوم أو في غرفة نوم الأطفال، كما أنها تتميز بمظهر أنيق يضيف لمسة جمالية للغرفة.

تخزين البطاطين بالآسرة

تصميمات لآسرة مؤخرًا في غرف النوم أصبحت توفر حلول كثيرة من المشاكل إذ أصبحت تحتوى على أدراج كبيرة سفلية يمكن تخزين جميع الأغراض بها مثل البطاطين والملابس، وبذلك تكون غرفة النوم غير مزدحمة أو متكدسة.

نصائح عند تخزين البطاطين والألحفة

  • غسل البطاطين وتجفيفها جيداً قبل تخزينها
  • استخدام أكياس مخصصة للتخزين للحفاظ على البطاطين من الرطوبة وعوامل التلف الأخرى.
  • تخزين البطاطين في مكان جاف وبارد ومظلم للحفاظ على عمر البطاطين
  • عدم استخدام المبيدات الحشرية إذ تتسبب في تلف البطاطين وإضعاف جودتها.
  • تخزينها بصورة منفصلة عن الملابس الأخرى لتجنب تسرب الروائح والبكتيريا والحشرات بينهم.
  • توفير التهوية الجيدة لتجنب تأثير الرطوبة والعفن والروائح الكريهة، إذ يمكن ترك باب الخزانة أو غرفة التخزين مفتوحة لفترات قصيرة من حين لآخر للتهوية.
close