مع إقتراب امتحانات الفصل الدراسى الثانى..!! ماهي مواعيد امتحانات جميع المراحل الدراسية 2024

بعد انتهاء شهر رمضان إجازة عيد الفطر يبحث جميع المواطنين عن أخبار ومواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل من الابتدائية والإعدادية والثانوية، ويبحث أيضا أولياء أمور الطلاب الذين هم فى الصف الاول والثاني الثانوي عام هل سيكون نظام امتحاناتهم ورقى أم إلكتروني خصوصا بعد تسلمهم التابلت الدراسي، وهل ستكون امتحانات الطلاب موحده أم غير موحده، سنعرض لكم اليوم كل ما يخص هذه الأمور.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

لكثرة البحث عن مواعيد الامتحانات سنعرض لكم جميع مواعيد الامتحانات من الابتدائية حتى الثانوية بخصوص التربية والتعليم، حيث يأتي موعد امتحان الصف الرابع والخامس الابتدائي كالتالي، فتبدأ امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء 15 مايو، وتضم هذه الفترة أيضا امتحانات الطلاب ذوى الإعاقات مثل الطلاب المكفوفين، الصم، وذوى الاحتياجات الخاصة فى السمع.

موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي

فيما يتعلق بامتحانات الصف السادس من المرحلة الابتدائية، حيث تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي من يوم الخميس 9 مايو وحتى الخميس 16 مايو.

امتحانات الفصل الدراسى الثانى
امتحانات الفصل الدراسى الثانى

موعد امتحان صفوف النقل للمرحلة الإعدادية

بينما تأتي الامتحانات الخاصة بصفوف النقل للمرحلة الإعدادية، حيث تبدأ امتحانات الصف الأول الاعدادي العام من يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء 15 مايو، كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الإعدادي من يوم الخميس 9 مايو وتستمر حتى يوم الخميس 16 مايو.

امتحانات الشهاده الاعداديه
امتحانات الفصل الدراسى الثانى

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية للتربية والتعليم لعام 2024

تمتلك الشهادة الإعدادية اهتماماً كبيرا من أولياء الأمور والطلاب لأنها تحدد مصير الطلاب من ناحية دخولهم ثانوى عام أم لا، وتبدأ امتحانات الشهاده الإعداديه لعام 2024 من يوم السبت الموافق 18 مايو وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو.

أخبار ومواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام

قررت وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على أن تكون هذه الامتحانات إلكترونية على التابلت ولن تكون ورقية، وأيضا ستكون الامتحانات غير موحده للطلاب، وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من يوم الأربعاء الموافق 8 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء 15 مايو، وتبدأ امتحانات الصف الثانى الثانوي من يوم الخميس 9 مايو وتستمر حتى يوم الخميس 16 مايو.

امتحانات الثانوي العام
امتحانات الثانوي العام

موعد امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2024

تبدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2024 من يوم  22 يونيو وتنتهى يوم 20 يوليو 2024.

close