وصفات خطيرة من منزلك لعلاج مشكلة الشيب والشعر الأبيض.. النتيجة ستبهرك

تواجه النساء والرجال مشكلة الشيب المبكر وظهور الشعر الأبيض بشكل مزعج، وعلى الرغم من أنه يؤثر على الجنسين على حد سواء، إلا أنه يؤثر بشكل خاص على النساء، نظرًا لأن الشعر يُعتبر أحد أهم عناصر جمال المرأة ولأنها تحرص على الحفاظ على مظهر شبابي بغض النظر عن سنها، لذا، يخشى العديد من النساء ظهور الشعر الأبيض ويسعون لإيجاد حلول سريعة للتخلص منه، وعادةً ما يلجؤون إلى استخدام صبغات الشعر التي تخفي الشعر الأبيض مؤقتًا، ومن هذا المنطلق، نقدم لكم وصفة طبيعية حصرية لصبغ الشعر الأبيض والتخلص من الشيب نهائيًا في 40 دقيقة فقط.

وصفات لـ علاج مشكلة الشيب والشعر الأبيض

وصفة القرنفل

تُعتبر وصفة القرنفل من بين أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل بسرعة على إخفاء الشيب، وتتكون الوصفة من نصف كوب من زيت القرنفل، ونصف كوب من زيت السمسم، ونصف كوب من زيت الخردل، ونصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من كريم مرطب.

ولتجهيز الوصفة يجب خلط جميع المكونات جيدًا معًا، ثم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتغطية الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، بعد ذلك، يُشطف الشعر بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة، ويجب اتباع هذا النظام لمدة ثلاثة أشهر.

عصير البرتقال

يُعتبر عصير البرتقال من أكثر الوسائل المستخدمة لصبغ الشعر الأبيض باللون البرتقالي المحمر، فهو يعمل بسرعة على تغطية الشعر الأبيض دون الحاجة إلى استخدام أي وصفات أو مكونات أخرى، ويتم ذلك عن طريق توزيع كوب كبير من عصير البرتقال على الشعر الأبيض وتدليكه، ثم يُترك لمدة ثلاث ساعات قبل شطف الشعر بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على اللون.

تناولنا في هذا المقال وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة الشعر الأبيض والشيب المبكر عند النساء والرجال نهائيًا، حيث أن الشعر الأبيض يصبح مزعجا لجميع الناس وخاصة الشباب.

close