وداعا للأتربة.. هقولك على سر خطير لـ تنظيف وتلميع شيش البلكونة والشبابيك بسهولة وفعالية

تعتبر مهمة “تنظيف” وتلميع شيش البلكونة والشبابيك من أكثر المهام المنزلية صعوبة، وذلك بسبب تراكم الأتربة والغبار عليها بشكل كبير، مما يجعلها الشغل الشاغل للكثيرات من السيدات، ولكن لا داعي للقلق، فهناك خلطة سحرية من مكونات بسيطة متوفرة في كل منزل، تساعد على تنظيف وتلميع شيش البلكونة والشبابيك بسهولة وفعالية في ثوانٍ معدودة، مما يساعد ربات البيوت في القضاء على أسطورة صعوبة نظافة الشبابيك أو شيش البلكونة.

مكونات الوصفة المنزلية لتنظيف الشيش والبلكونة

اعتدنا دائمًا على أن المكونات تأتي من داخل المنزل وذلك حرصًا على تبسيط عملية التنظيف أمام الجميع، لذا يرجى تجهيز “دلوًا فيه كمية ماء مناسبة، بالإضافة إلى كوبًا من مسحوق الغسيل للملابس من نوع مسحوق الـ”جل”، وبعدها نأتي بعدد 1 كوب من الخل الأبيض أو حتى نصف كوب، ثم ملعقة كبيرة من ملح الطعام، بجانب ربع كوب من الكلور، وأخيرًا إحضار فرشاة ناعمة مناسبة للتنظيف”.

طريقة تنظيف الشيش والبلكونة والتخلص من الأتربة بفعالية

  • الخطوة الأولى: احضري وعاءً صغيرًا واستخدميه في مزج المسحوق الخاص بالغسيل مع الملح والخل والكلور.
  • الخطوة الثانية: قومي بإضافة الخليط إلى الماء في الدلو، وقومي بتقليبه جيدًا حتى يصل إلى مرحلة الذوبان.
  • الخطوة الثالثة: باستخدام المكنسة الكهربائية، قومي بتنظيف شيش البلكونة والشبابيك من الأتربة السائبة والتي يمكن شفطها بالمكنسة.
  • الخطوة الرابعة: قومي بغسل الفرشاة الناعمة التي أعددناها سابقًا بالماء والصابون ثم غمّسيها في خليط التنظيف، وبعد ذلك افركي الشيش البلكونة والشبابيك بحركات دائرية باستخدام الفرشاة المغمّسة في الخليط
  • الخطوة الخامسة: قومي بتكرار الخطوة السابقة واستمري في حركات التنظيف الدائرية حتى تحصلين على النظافة المطلوبة.
  • الخطوة السادسة: قومي باستخدام قطعة نظيفة من القماش ويجب أن تكون جافة في نفس الوقت، وذلك بهدف تجفيف شيش البلكونة والشبابيك.
  • الخطوة السابعة: بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة ستلاحظين حينها وجود فرقًا مذهلًا في نظافة شيش البلكونة والشبابيك.

جدير بالذكر، أنه يمكن استخدام معجون الأسنان في تنظيف الأجزاء المعدنية من الشبابيك أو شيش البلكونة، ولكن يجب الاحتراس من استخدام الأدوات الحادة أو الكاشطة لعدم إلحاق الضرر بشيش البلكونة أو الشبابيك.

close