ثالثة اعدادي… جدول وموعد امتحانات الشهادة الإعدادية الدقهلية الفصل الدراسي الثاني 2024

سنتعرف على جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية 2024 الفصل الدراسي الثاني، حيث يستعد طلاب الصف الثالث الإعدادي لإجراء امتحانات الترم الثاني في نهاية العام الدراسي الجاري،  حيث اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية جدول اختبارات الشهادة الإعدادية الذي قدمه له الأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومن ثم تم نشر وإعلان جدول الامتحانات.

موعد امتحانات ثالثة اعدادي الدقهلية

تم اعتماد يوم السبت الموافق الثامن عشر من مايو موعداً لبداية امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني في محافظة الدقهلية، على أن تنتهي الامتحانات يوم الخميس من نفس الأسبوع الموافق الثالث والعشرون من شهر مايو، وستستمر الامتحانات لمدة ست أيام سيمتحن خلالها جميع المواد النظرية، الجدير بالذكر أن نسبة النجاح بالمحافظة خلال الترم الأول وصلت إلي 93.6%، وهي نسبة نجاح مرتفعة مقارنة بباقي المحافظات المصرية الأخرى.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الدقهلية

يمتحن طلبة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية تسع مواد خلال ست أيام، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في تمام الساعة التاسعة صباحاً بشكل يومي، وان كان هناك مادتان في نفس اليوم فالفارق بين بداية الامتحان الثاني ونهاية الامتحان الأول 15 دقيقة.

  • يوم السبت 18 مايو: اللغة العربية وزمن الامتحان ساعتان ونصف..
  • يوم الأحد 19 مايو: الجبر والإحصاء وزمن الامتحان ساعتان – التربية الدينية وزمن الامتحان ساعة ونصف.
  • يوم الاثنين 20 مايو: العلوم وزمن الامتحان ساعتان – الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وزمنه ساعة واحدة.
  • يوم الثلاثاء 21 مايو: الدراسات الاجتماعية وزمن الامتحان ساعتان.
  • يوم الأربعاء 22 مايو: الهندسة وزمن الامتحان ساعتان – التربية الفنية ومدة الامتحان ساعتان.
  • يوم الخميس 23 مايو: اللغة الأجنبية ومدة الامتحان ساعتان.

الجدير بالذكر أن مواد المستوى الرفع بمدارس اللغات ستكون يوم الثلاثاء المقبل 20 أبريل، حيث تستمر ساعتان للغة الأجنبية الأولى وساعة ونصف للغة الأجنبية الثانية.

close