حذر من هذا الأمر.. نجم مانشستر يونايتد يثير الجدل: لا أعرف إذا كنت سأعيش طويلا

طالب اللاعب الفرنسي رافاييل فاران مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بتوجيه التحذيرات للاعبي كرة القدم من إصابات الرأس في الملاعب، لأنها تضر بجسد وصحة اللاعبين على المدى البعيد، وشدد على ضرورة تدريس مخاطر الضربات الرأسية في الملاعب سواء للهواة أو الشباب حفاظا على صحتهم.

فاران: إصابات الرأس دمترني 

وقال مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسي، إن “إصابات الرأس أضرت بجسدي كثيرا ودمرتني، ابني البالغ من العمر 7 سنوات يلعب كرة القدم وأنصحه بعدم ضرب الكرة بالرأس، هذا أمر ضروري بالنسبة لي”.

وأضاف فاران في تصريحاته “حتى لو لم تسبب أي صدمة في الرأس فإننا نعلم أن الصدمات المتكررة يمكن أن يكون لها آثار ضارة على المدى الطويل، أنا شخصيا لا أعرف إذا كنت سأعيش حتى عمر 100 عام، لكنني أعلم أنني ألحقت الضرر بجسدي، ويجب تدريس مخاطر الضربات الرأسية في جميع ملاعب كرة القدم للهواة والشباب”.

وقال فاران، إنه بغض النظر عن مدي رغبة اللاعب في اللعب بعد الإصابة بالرأس يجب على الطاقم الطبي الاعتراض على ذلك لأنه يعرض حياة اللاعبين للخطر، مضيفا “علينا أن نجعل اللاعب يفهم أنه لا يظهر قوته لمواصلة اللعب بعد تعرضه لإصابة خطيرة، لكن القهوة الحقيقية تكمن في الخروج والتوقف عن اللعب والراحة، قد يكون هذا أمرا صعبا بالنسبة للرياضي رفيع المستوى”.

وكان اللاعب الفرنسي فاران قد تعرض لإصابة قوية عبارة عن ارتجاج في المخ، خلال مباراة منتخب بلاده أمام نيجيريا في كأس العالم 2014 وقبل أيام قليلة من مواجهة ألمانيا في دور الثمانية، وتعرض اللاعب لنفس الإصابة من جديد عندما كان يلعب مع ريال مدريد أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا عام 2022، كما أعلن اعتزاله اللاعب دوليا بعدما توج مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا.

close