قبل العيد.. أسهل طريقة لتنظيف السجاد في المنزل بدون مجهود وهيرجع جديد

أيام تفصلنا عن عيد الفطر المبارك ، لذا تستعد ربات البيوت إلى هذه المناسبة السعيدة بتنظيف المنزل بشكل كامل، ولعل أهم الأشياء التي تحرص على تنظيفها “السجاد” حتى تتأكد من أن المنزل نظيفا ومجهزا لاستقبال الضيوف، إلا أنه من المهام المنزلية الصعبة والشاقة للغاية على النساء التي تقوم بها كل عام في مثل هذا التوقيت، لاسيما عند وجود بقع شديدة، حيث يحتاج “تنظيف السجاد” لمجهود كبير من النساء خصوصاً خلال صيام رمضان وأعباء إعداد الطعام والمهام اليومية والزيارات العائلية والعبادات.

طريقة تنظيف السجاد في المنزل

ووفقًا لما ذكره موقع “Good Housekeeping”، إليكم  أسهل وأسرع طريقة لـ “تنظيف السجاد” بدون مجهود شاق وباستخدام مكونات منزلية بسيطة ومتوفرة وغير مكلفة، منها الخل الأبيض أو صودا الخبز لتنظيف السجاد.

  • أولًا، اخلطي كوبًا من الخل الأبيض مع 4 أكواب من الماء في دلو عميق.
  • قومي بوضع فرشاة تنظيف السجاد في الماء الممزوج بالخل، بعد ذلك قومي بفرم السجاد جيدًا في بحركات دائرية، ثم اتركيه حتى يجف تمامًا.

إزالة البقع الصعبة من السجاد

  • أما في حالة وجود مزيد من البقع الصعبة يمكن “تنظيف السجاد” عن طريق رش صودا الخبز على السجاد، ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك قومي بمسح صودا الخبز والتخلص منها عن طريق امتصاصها بواسطة المكنسة الكهربائية.

نصائح لتنظيف السجاد

هناك العديد من النصائح التي يجب العمل بها عند تنظيف السجاد، حتى تصبح المهمة سهلة وبدون مجهود، وهي:

  • قبل البدء في تنظيف السجاد، يجب عليكِ قراءة ملصق العناية للسجاد الخاص بك، والذي سيخبرك بأسهل طريقة لتنظيف السجاد الخاص بك.
  • قومي بتحريك كل أثاث المنزل قبل تنظيف السجاد، وذلك حتى تتأكدي من فرد السجاد بالكامل ووصول الخليط إلى جميع أجزاء السجاد، علاوة على عدم الضرر بالـأثاث المنزلي الخاص بك.
  • احرصي على استخدام قطعة قماش ناعمة أو فرشاة لتنظيف السجاد، حيث يعمل ذلك على حماية السجاد من التلف.
  • تأكدي من تنظيف السجاد جيدًا وشطفه بالماء النظيف بعد الانتهاء من التنظيف، حتى يتم إزالة أي بقايا من منتجات التنظيف.
  • قومي بتجفيف السجاد في الهواء الطلق أو تحت مروحة كهربائية، وذلك للتأكد من عدم ظهور العفن أو الفطريات.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على أسهل وأسرع طريقة لتنظيف السجاد قبل العيد وبدون مجهود، وكذلك نصائح قبل التنظيف، وباستخدام هذه الوصفات والنصائح، يمكنك الحفاظ على سجادك نظيفًا ومشرقًا لفترة طويلة.

close