عاصفة تضرب سوق اللحمة اليوم وتراجع في سعر البلدي والمستورد شوف الأسعار بقت كام

في ظل الإجراءات الاقتصادية والتجارية الجديدة التي اتخذتها الدولة المصرية، شهدت أسواق اللحوم تراجعاً ملحوظاً في الأسعار، نتيجة لوضع سعر عادل للجنيه الذي أسهم في القضاء على السوق السوداء، وتفعيل الإفراجات الجمركية، إلى جانب مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع، وذلك عقب هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، وذلك بعد توحيد سعر صرف الدولار، مما أدى إلى تراجع تكلفة استيراد اللحوم الحمراء التي تستورد مصر نحو 40% منها، مع توقعات بمزيد من التراجع في أسعار اللحوم خاصة بعد توقيع اتفاقات جديدة مع البرازيل لاستيراد اللحوم.

انخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم المستوردة

أكد مصطفى وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، انخفاض أسعار اللحوم المستوردة بشكل ملحوظ، حيث وصلت الأسعار إلى ما بين 400 جنيهًا للكيلو، وذلك بحسب قطعية اللحمة. وأشار وهبة إلى التوقعات بانخفاض أسعار اللحوم أكثر، مستفيدة من تخفيضات الدولار والإجراءات الحكومية الأخيرة.

أسعار اللحوم اليوم

يرصد “مصر بوست” أسعار اللحوم في السوق المصرية، حيث تتراوح أسعار اللحوم البقري بين 280 و475 جنيه للكيلو، وتختلف الأسعار بناءً على نوع اللحم ومصدره، سواء كان بلديًا أو مستوردًا، مع تقديم الحكومة أسعارًا مخفضة من خلال منافذ البيع التابعة لها.

نوع اللحم السعر (بالجنيه) مصدر اللحم
لحمة بلدي 450 محلي
لحم ضأن 450 إلى 475 محلي
كباب الحلة 244 إلى 320 محلي
كبدة كندوز 290 إلى 390 محلي
لحوم كندوز 450 محلي
لحم بتلو 320 إلى 500 محلي
لحوم بلدي (منافذ حكومية) 340 إلى 390 محلي
لحوم بلدي (منافذ أمان) 300 إلى 310 محلي
برجر 250 مستورد
لحوم كندوز 260 مستورد
لحمة جملي 280 مستورد
كبدة كندوز 290 مستورد
لحوم هندي مفروم 250 مستورد
لحمة ضأن برقي 380 مستورد
لحم برازيلي مكعبات أحمر 220 مستورد
لحوم مستوردة 210 إلى 250 مستورد

مع تنفيذ الإجراءات الاقتصادية والتجارية الجديدة، يتجه السوق المصري نحو استقرار ملحوظ في أسعار اللحوم، ما يسهم في تخفيف العبء على المواطنين، خاصة في ظل الاستعدادات، وتعد هذه التحركات خطوة مهمة نحو تحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد المحلي، مع التوقعات بمزيد من الانخفاض في الأسعار مستقبلاً، مما يعكس جهود الحكومة في مراقبة الأسواق وتوفير السلع الأساسية بأسعار معقولة لجميع شرائح المجتمع.

close