5 أطعمة هتخلصك من مشكلة تساقط شعرك نهائيًا.. رقم 3 سيدهشك

تعاني الكثير من الشباب من مشكلة تساقط الشعر فهي من المشاكل  المزعجة، وبالرغم من أنها من الأمور الطبيعية، حيث تتساقط ما يقارب 50 إلى 100 شعرة على مدار اليوم، ومع ذلك، إلا أن تساقط الشعر المفرط يمكن أن يكون مزعجًا وحتى محرجًا لأولئك الذين يعانون منه، ووفقا لما ذكره موقع “اكسبريس” البريطاني، فإن  تساقط الشعر قد يكون وراثياً عند العديد من الأشخاص.

أطعمة تمنع تساقط الشعر

 ولكن هناك عوامل معينة يمكن أن تمنع تساقط الشعر، على رأسها “النظام الغذائي” هو أحد هذه العوامل، علاوة على أن هناك عدد من الأطعمة التي تخلصك من مشكلة تساقط الشعر نهائيا، منها:

  الأفوكادو

  •  يأتي  في مقدمة الأطعمة  التي تساعد على منع تساقط الشعر، حيث يتضمن  على مادة “الليسين” التي تساهم في منع تساقط الشعر في المقام الأول.

الطماطم 

  • تعتبر الطماطم من الأطعمة  المهمة، حيث تحتوي على “الحديد” وهو من العناصر الضرورية التي تساهم في منع تساقط الشعر.

 الفول السوداني 

  • من الأطعمة التي يجب ضمها إلى نظامك الغذائي لأن الفول السوداني يتضمن على “النياسين”، وهو “فيتامين ب3″، وقد أتضح بالفعل أن قلة فيتامين ب3 تتسبب في تساقط الشعر”.

الجزر

  • على الرغم من فوائده  الشهيرة لصحة العيون إلا أنه مفيد أيضًا لفروة الرأس، حيث تساعد فروة الرأس الصحية على إنتاج شعر لامع وقوي وكذلك مرطب.
  • كما يتضمن الجزر على “البيتا كاروتين” والذي يساهم في جعل شعرك ناعمًا ولامعًا ، علاوة على احتوائه على فيتامينات A و E التي تساعد على تحسين نمو الشعر، وتعزيز جذور شعرك.

البيض

  • يتضمن على كمية كبيرة من البروتين والبيوتين، وهما عنصران مفيدات في عملية تكثيف الشعر،  لذلك، قم بتضمين الأطعمة المليئة بالبروتين مثل البيض في نظامك الغذائي للتغلب على مشاكل تساقط الشعر.

وفي النهاية، نكون قد تعرفنا على عدد من الأطعمة المفيدة والضرورية في التغلب على مشكلة تساقط الشعر نهائيًا.

close