الكل هيعملها.. البنك الأهلي يطلق أقوي 3 شهادات استثمار بعائد يصل إلي 30%

close

طرح البنك الأهلي عدة شهادات ادخار بعوائد مرتفعة نسبيًا منها التي تأتي بعائد سنوي ومنها بعائد شهري ومنها بعائد يومي، ونظرًا لزيادة أنواع الشهادات المطروحة يمكن حدوث خلط لدي البعض، لذا نوضح لكم في هذا المقال شهادات الادخار المطروحة من قبل البنك الأهلي المصري وتفاصيل كل شهادة علي حدي ليتثنى للمواطن تحديد الشهادة المناسبة له حسب احتياجه وقدرته المالية المتاحة.

شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري

أصدر البنك الأهلي المصري مؤخرًا عدة شهادات ادخار بعوائد مرتفعة، وتشمل تلك الشهادات التالي:

  • الشهادة المتناقصة الـ 30%

طرح البنك الأهلي  شهادة ادخار ذات عائد متناقص لمدة 3 سنوات بعائد يقدر بـ 30% ويكون العائد %30 في السنة الأولي 25% في السنة التالية و20% للسنة الأخيرة، ويصرف العائد بصورة سنوية.

  • الشهادة البلاتينية المتناقصة 3 سنوات

أعلن البنك الأهلي المصري تعديل عائد شهادات الادخار البلاتينية المتناقصة ثلاث سنوات، ليصرف عائد الشهادة بصورة شهرية، وتأتي الشهادة بعائد يصل إلى 26% في السنة الأولي، وفى السنة الثانية عائد 22%، وفى السنة الثالثة عائد 18%.

ويأتي الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار البلاتينية المتناقصة في البنك الأهلي  إلى 1000جنيه ومضاعفاتها.

  • شهادة الادخار البلاتينية ذات العائد المتغير

أوضح البنك الأهلي أن مدة الادخار شهادة الادخار البلاتينية ذات العائد المتغير تصل إلى 3 سنوات، وتتميز الشهادة بأن لها عائدًا ثابتًا طوال المدة، ويتم احتساب العائد من الشهر التالي للشهر الذي تم فيه الشراء.

وتأتي قيمة الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار البلاتينية 1000 جنيه ومضاعفات، ويصرف العائد بشكل شهري يصل نسبته لـ 21.5%.

شهادة ادخار أمان المصريين 2024

يعد الحد الأدنى للاستثمار في شهادة ادخار أمان المصريين هو 500 جنيه، بينما الحد الأقصى للاستثمار في الشهادة هو 2500 جنيه، والاستثمار في شهادة ادخار أمان المصريين 2024 يكون مدته 3 أعوام بعائد 13%.

ومن ضمن تعليمات الشهادة أنه ولا يمكن أخذ قرض بضمان هذه الشهادة أو إصدار أي بطاقة ائتمان، كما يمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة  بالكامل في نهاية المدة، كما يمكن استرداد الشهادة في أي وقت خلال المدة  بالقيمة الأصلية التي تم الشراء بها.