أوعي تعملي كده.. مخاطر تقع فيها الأمهات بسبب سلق البيض بتحوله إلى سم قاتل

close

تتعدد طرق طهي البيض منها القلي والسلق، وهناك من يضيفها إلى البسطرمة للاستفادة من القيمة الغذائية والفيتامينات والكالسيوم، ولكن تقوم بعض السيدات بطهي البيض بطريقة خاطئة التي قد تحوله إلى سم قاتل يضر أطفالك، ولهذا سنلقي نظرة على الأخطاء عند سلق البيض، وسوف نتعرف على أفضل طريقة لسلق البيض الصحية، وتابعونا لمعرفة المزيد

الطرق الخاطئة في سلق البيض

هناك بعض الأخطاء التي قد تقعين فيها عزيزتي عند سلق البيض وبالتالي تؤثر على جودة البيض وسلامته وقد يتحول إلى سم قاتل، وهي:

  • أن تقوم السيدات بسلق البيض لمدة قصيرة وينتج  عن ذلك عدم اكتمال طهيه، وبالتالي لاينصح بتناوله حيث إنه قد يؤدي إلى سم قاتل.
  • ترك البيض أيضا لمدة طويلة على النار قد يعرض البيض للتلوث وينتج عن ذلك الإصابة بالكثير من الأمراض التي تعرض حياة الإنسان للخطر.
  • تناول البيض الذي لم تكتمل عملية طهيه يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض مثل التسمم الغذائي، وبعض مشاكل الجهاز الهضمي، وكذلك نقص المناعة، وإصابة الجسم بالبكتيريا الضارة.

أفضل طريقة صحية عند سلق البيض

وإذا رغبت سيدتي في سلق البيض بطريقة صحية، فينبغي عليكِ  اتباع الآتي:

  • قومي بوضع البيض في إناء به ماء مغلي أو ساخن حتى يسهل أيضا عملية السلق.
  • يفضل أيضا بقاء البيض على النار لمدة لاتقل عن 20 دقيقة ويتم حساب وقت الغليان منذ وضع البيض في الماء.
  • أضيفي الملح أيضا إلى الماء أثناء عملية السلق لمنع التصاق القشرة بالبيضة وذلك يسهل أيضا عملية تقشيره بعد ذلك.

ومن خلال هذه الخطوات السابقة يمكنك الحصول على البيض بحيث يتم سلقه بطريقة صحية، ويفضل اتباع هذه الطريقة من أجل تجنب التعرض للعديد من المشاكل الخطيرة.