يا بلاش يافراخ.. تراجع كبير في سعر الفراخ اليوم الأحد 24 مارس 2024 في الأسواق

close

شهدنا مؤخرًا تذبذبًا ملحوظًا في سعر الفراخ، حيث تأرجحت ما بين الزيادة والنقصان، على الرغم من تراجع تكلفة الأعلاف التي تمثل حوالي 70% من النفقات الكلية لتربية الدواجن، هذا التناقص كان سببا رئيسيا فيه تحسن تدفق النقد الأجنبي، ما أدي إلى انخفاض مستمر في أسعار المواد الأساسية للأعلاف ومنها سعر الفراخ وفي هذا المقال سوف نعرض لكم سعر الفراخ اليوم الأحد 24 مارس 2024 في الأسواق المصرية التي كانت كالتالي.

سعر الفراخ البيضاء اليوم الأحد 24 مارس 2024

لوحظ انخفاض في أسعار الدواجن البيضاء حيث وصل سعر الكيلو في المزرعة إلى 95 جنيهًا مصريًا، منخفضًا من 105 جنيهات في الأيام القليلة الماضية، بينما بلغ سعر البيع للمستهلك 116 جنيهًا. من ناحية أخرى، سجلت أسعار الدواجن الأمهات والدواجن الساسو “الفراخ الحمراء” ارتفاعًا طفيفًا، حيث وصلت إلي 113 جنيها بعد أن كانت مسعرة أمس بـ 110 جنيهًا وتصل للمستهلك بسعر 120 جنيها.

سعر البانية والأوراك اليوم الأحد 24 / 3 / 2024

متابعة لأسعار الدواجن، نجد أن تكلفة البانيه والأوراك والكبد والأجنحة تختلف بشكل ملحوظ بين المناطق وحسب المحلات، مع تسجيل سعر الكيلو من البانيه في حدود 200 إلى 250 جنيهًا، وتراوح سعر الأوراك بين 90 و105 جنيهات، ما يعكس تنوعًا واسعًا في الأسعار يعتمد على العديد من العوامل منها المنطقة والعرض والطلب.

سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض اليوم

وبالانتقال إلى سوق البيض، شهدنا أيضًا ارتفاعات ملحوظة في الأسعار، حيث وصل سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض إلى نطاق يتراوح بين 148 و155 جنيهًا، بينما تجاوز سعر كرتونة البيض البلدي 160 جنيهًا.

السر وراء انخفاض أسعار الفراخ النهاردة

أوضح الدكتور ثروت الزيني، أن الأسواق ستشهد انخفاضًا في أسعار الدواجن خلال النصف الثاني من رمضان نتيجة لقلة الإقبال على الشراء، مشيرًا إلى أن استقرار النقد الأجنبي سيكون له أثر إيجابي في تخفيض تكاليف الأعلاف وبالتالي أسعار الدواجن. يعد هذا التراجع في الأسعار خبرًا سارًا للمربين، مما يحفزهم على زيادة الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني الضروري للمستهلكين.