سجل الآن.. خدمة صوتك مسموع ضمن حساب المواطن بالمملكة السعودية

برنامج حساب المواطن يوفر وسيلة للمواطنين للتواصل والاستفسار حول قضاياهم المالية والحصول على المساعدات المالية من الحكومة، يمكن الاتصال عبر الرقم المجاني 19912 أو زيارة البوابة الإلكترونية لخدمات حساب المواطن، يمكن الوصول إلى البوابة على الرابط: https://www.citizensaccount.sa

يعمل مركز الاتصال طيلة أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً، ويوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 10 مساءً، الجمعة والسبت من 1 ظهرًا حتى 10 مساءً.

صوتك مسموع في برنامج حساب المواطن

خدمة “صوتك مسموع” هي إحدى الخدمات التي يقدمها برنامج حساب المواطن السعودي، تهدف هذه الخدمة إلى تحقيق تطلعات المستفيدين على مدار الساعة، ورفع جودة الخدمة المقدم، يُمكن للمستفيد استخدام هذه الخدمة لكتابة جميع استفساراته ومشكلاته على بوابة برنامج حساب المواطن، ثم رفع الطلب إلكترونياً، سيتم التعامل مع الاستفسارات والمشكلات من قبل الفريق المختص والرد على المستفيد بشكل سريع…. برنامج حساب المواطن يوفر أيضاً رقم الشكاوى 19912 لاستقبال الدعم الفني من الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

التسجيل في برنامج حساب المواطن

  1. في أول خطوة قم بإنشاء حساب جديد عبر البوابة الخاصة بالبرنامج.
  2. ثم قم بكتابة البيانات الشخصية مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال.
  3. سيتم تسجيل الدخول للموقع، واستقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة برقم السر المؤقت لإتمام التسجيل.
  4. قم بتغيير كلمة المرور بعد ذلك.
  5. بعد ذلك، قم بإدخال البيانات كاملة ورفع الوثائق المطلوبة.
  6. وأخيرًا، قم بمراجعة البيانات وتأكد منها.

شروط إضافة تابع في حساب المواطن

  • شرط أن يكون التابع جزءاً من الأسرة، كما يشترط أن يكون مقيدا في سجل الأحوال المدنية الخاص بأسرته.
  • يجب أن يكون رب الأسرة سعودي الجنسية، كما يشترط أيضًا أن يكون مقيما على أراضي المملكة، وعدم مغادرته البلاد مدة ثلاثة أشهر متواصلين.
  • يستوجب على رب الأسرة تحديث بياناته، وذلك قبل قيامه بإضافة تابع جديد إلى حساب المواطن، حيث إن البرنامج يقوم بالكشف عن أهلية الحساب مرة أخرى حتى تتمكن من إضافة فرد آخر على الحساب.
  • يقدم الشخص كافة المستندات التي تثبت صلة القرابة بينه وبين التابع الجديد، على سبيل المثال شهادة الميلاد.
close