وجبة كنتاكي وبيتزا الكباب| أكلات مفضلة غريبة لنجوم كرة القدم - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم وجبة كنتاكي وبيتزا الكباب| أكلات مفضلة غريبة لنجوم كرة القدم - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-29

-

آخر تعديل:

2024-09-29 17:33

نظام غذائي معقد ساهم في بقاء كريستيانو رونالدو بالقمة لسنوات طويلة (Getty)

مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يقوم العديد من نجوم كرة القدم ببعض العادات الغذائية المثيرة للجدل، والتي جعلت منهم أساطير في عالم اللعبة، وهي القائمة التي يتصدرها لاعبون كبار يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنرويجي إيرلينغ هالاند.

موقع winwin يرصد للمتابعين أغرب العادات الغذائية المثيرة للجدل، التي شهدتها ساحة كرة القدم على مر تاريخ اللعبة الشهيرة، نقلًا عن تقرير سابق لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

إيرلينغ هالاند.. الدب البشري 

في تصريحات لا تنسى، وصف النرويجي جوشوا كينغ زميله في المنتخب الوطني إيرلينغ هالاند، بأنه غريب الأطوار، حيث اعتاد نجم مانشستر سيتي على تناول الطعم بكميات كبيرة مثل الدب، في نظام غذائي مثير للجدل.

المهاجم النرويجي معروف بتناوله 6 وجبات يوميًّا، بما يتضمن استهلاك 4000 سعرة حرارية، حيث اعتاد هالاند على تناول الدجاج والمعكرونة المطبوخة من دون أملاح أو زيوت، كما أنه يعشق سمك أبو سيف وباس البحر والدنيس المطبوخ مع الخضار الطازج، لكن وجبة خاصة تبدو المفضلة لهالاند وهي بيتزا الكباب.

كريستيانو رونالدو.. 6 وجبات يوميًّا

هناك سر كبير جعل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو يحافظ على موقعه في قمة كرة القدم لسنوات طويلة، فرغم تجاوزه حاجز التاسعة والثلاثين عامًا، ما زال "صاروخ ماديرا" قادرًا على تسجيل الأهداف كما يفعل مع النصر السعودي، الذي خاض بصحبته 7 مباريات هذا الموسم، أحرز خلالها 6 أهداف مع تقديم تمريرتين حاسمتين، ما جعل رونالدو أحد أكثر اللاعبين قدرة على الاحتفاظ باستقراره الفني والبدني لسنوات طويلة في عالم كرة القدم.

منذ سنوات، أظهر كريستيانو رونالدو عدم إيمانه بالاعتماد على 3 وجبات خلال اليوم الواحد، بل يفضل تناول 6 وجبات يوميًّا، هذه الوجبات تعتمد على الكميات القليلة، فيما تفصلها فترات زمنية دقيقة، كل ذلك من أجل الحفاظ على مستوى طاقته الجسدية، بالنظر إلى روتين الصالة الرياضية الشاق الذي يقوم به كل يوم.

يحرص رونالدو على تناول الكثير من الدجاج الغني بالبروتين، لكنه يحرص على كون هذه الوجبات منخفضة الدهون، كما أنه يستمتع بتناول الأفوكادو والسلطات والفواكه بكميات جيدة، مع الابتعاد الكامل عن تناول المشروبات الغازية كالكوكاكولا والاعتماد على الماء بدلًا منها.

أليكس سونغ

هل تذكرون أليكس سونغ الذي قضى سنوات رائعة في أرسنال، قبل الانتقال إلى برشلونة ووست هام؟ النجم الكاميروني اعتاد على عادات غذائية مثيرة للجدل منذ فترته في "ملعب الإمارات"، وهو ما تحدث عنه الغاني أيمانويل فريمبونغ، حيث لعبا معًا بصحبة "الغانرز".

فريمبونغ خلال تصريحات سابقة لصحيفة "تيليغراف" عام 2018، أكد أن زميله السابق سونغ اعتاد على الذهاب إلى مطاعم كنتاكي العالمية قبل كل مواجهة يخوضها مع أرسنال، من أجل تناول قطع الدجاج التي كانت تضعه في حالة مزاجية رائعة قبل المباريات.

دينو زوف

يُعرف دينو زوف بوصفه أحد أعظم حراس المرمى على مر العصور، حيث يدين بمسيرته التي لا تنسى إلى جدته التي تدخلت من أجل تحقيق حلمه الصغير، بعدما رفضته أندية إنتر ميلان ويوفنتوس، حينما كان في عمر الرابعة عشرة من عمره، بسبب جسده النحيل والصغير.

الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو

اقرأ المزيد

جدة دينو زوف تدخلت على الفور وأجبرته على تناول ثماني بيضات بصورة يومية لمساعدته على تقوية بنيته، لتنجح هذه الوصفة بشكل لا يصدق، لينمو الحارس الإيطالي في ذلك الوقت حتى أصبح طوله يصل إلى 6 أقدام، وينتقل أخيرًا إلى يوفنتوس عام 1972 ليخوض معه 11 موسمًا، أحرز خلالها العديد من الألقاب. 

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق