قرار عاجل من "التعليم" بشأن معلمين مرحلة التعليم الأساسي في جميع المحافظات

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 05:28 مساءً

محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم

آدم إبراهيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار هام يهدف إلى سد العجز في عدد المعلمين في المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية. وبناءً على ذلك، تمت الموافقة على تعيين 50 ألف معلم بنظام "الحصة" بمرحلة التعليم الأساسي في جميع المحافظات، مقابل 50 جنيهًا للحصة الواحدة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا للمعلم الواحد.

تفاصيل التعاقد مع 50 ألف معلم.. 50 جنيهًا لكل حصة

في بيان رسمي صدر اليوم الأحد، أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة التزام المديريات التعليمية بالحد الأقصى لعدد المعلمين الذين سيتم الاستعانة بهم في إطار هذا النظام. وأشارت الوزارة إلى أن كل مديرية مطالبة بإعداد كشف شهري، بحد أقصى يوم 10 من كل شهر، يحتوي على أسماء المعلمين المستعان بهم ومستحقاتهم المالية، على أن يتم إرسال هذا الكشف إلى وزارة المالية – الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي.

صرف مستحقات المعلمين

وأوضحت الوزارة أنه وفقًا للتنسيق مع وزارة المالية، سيتم صرف مستحقات المعلمين في اليوم 28 من كل شهر. وفي حال حدوث أي معوقات أو تأخير في عملية السداد، يجب التواصل فورًا مع الإدارة المركزية للشئون المالية في ديوان عام الوزارة لحل المشكلة.

تغطية احتياجات المدارس مع الحفاظ على الميزانية

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتوفير احتياجات المدارس من المعلمين دون زيادة في الأعباء المالية. وقد تم تحديد هذه الآلية بالتعاون مع وزارة المالية لضمان سداد المستحقات في المواعيد المحددة، مما يساهم في استقرار العملية التعليمية ورفع كفاءة أداء المدارس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق