ارتفاع أرصدة شهادات الادخار والإيداع في البنك الأهلي بقيمة 236.7 مليار جنيه

0 تعليق ارسل طباعة
ads
بنوك و تأمين

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 05:18 م

البنك الأهلي
البنك الأهلي
ads
ads

ارتفعت أرصدة شهادات الادخار والإيداع في البنك الأهلي المصرية بنهاية ديسمبر الماضي بقيمة 239.68 تريليون جنيه، لتسجل 2.34 تريليون جنيه بنهاية العام الماضي، مقارنة 2.1 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، وفقًأ للقوائم المالية.
وقبل 6 أشهر طرح بنكا الأهلي ومصر- - ذراعي البنك المركزي في تنفيذ سياسته النقدية- في 5 يناير الماضي شهادة أجل سنة مرتفعة العائد ذات عائد شهري 23.5% وعائد سنوي 27% مع بدء استحقاق نظيرتها ذات العائد 22.5% و25%.
ويهدف البنكان من طرح الشهادة مرتفعة العائد تحفيز العملاء على إعادة مدخراتهم في الشهادة الجديدة مرة أخرى تجنبا لخروج السيولة في شراء سلع أو ذهب بما يؤدي إلى زيادة التضخم- زيادة أسعار السلع.
وتعد شهادة بنكي الأهلي ومصر أعلى سعر عائد مطبق على الشهادات على مستوى القطاع المصرفي ككل بما يجعلها أكثر جاذبية لدى العملاء.
كان محمد الإتربي رئيس بنك مصر، قال في تصريحات صحفية خلال شهر يونيو الماضي، إن البنك يدرس خفض سعر الفائدة على الشهادة أجل سنة للعائد المرتفع بعد انتهاء لجنة "الكو" المسؤولة عن هيكل أسعار الفائدة لديه، وهو ما تزامن مع نفس التصريحات الصادرة من مسؤول في البنك الأهلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق