يناقشها الحوار الوطني قريبا.. 6 أسباب للتحول إلى الدعم النقدي وإلغاء العيني

0 تعليق ارسل طباعة

رصد الحوار الوطني عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، 6 أسباب يطرحها البعض كأسباب هامة للتحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي.

يأتي ذلك قبل انطلاق جلسات مناقشة قضية الدعم خلال الفترة المقبلة، وقبل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني دا لتحديد موعد بدء الجلسات، وبالتزامن مع تلقي الأمانة الفنية للحوار الوطني مقترحات وآراء الرمشاركين.

6 أسباب للتحول إلى الدعم النقدي

لماذا يرى البعض أن هناك حاجة للتحول من الدعم العيني للدعم النقدي؟ وللإجابة على هذا التسؤال، وضع الحوار الوطني 6 أهداف تمثلت في التالي:

يسمح للأسر بتحديد أولوياتها وإنفاق الأموال وفقا لاحتياجاتها الخاصة تقليل تكلفة توزيع الدعم

تقليل تكلفة توزيع الدعم

ضمان وصول الدعم لمستحقيه من الأسر ذات الدخل المنخفض والأكثر احتياجا

أكثر سهولة ومرونة في التنفيذ، مما يتيح وصول المساعدات بشكل أسرع.

تسهيل المحاسبية وإغلاق ثغرات سرقة السلع المدعومة.

الحد من الهدر في السلع العينية، أثناء النقل والتخزين، أو لعدم ملاءمتها لاحتياجات الأفراد.

الحوار الوطني يناقش الدعم النقدي والعيني

وكتبت صفحة الحوار الوطني: "عيني أم نقدي؟" ... أثناء متابعة الأمانة الفنية للحوار الوطني لجميع ردود الفعل وتعليقات الخبراء والمواطنين الخاصة بقضية الدعم، كانت هناك العديد من الآراء ترى ضرورة التحول من الدعم العيني إلى النقدي لهذه الأسباب التي نتشاركها معكم.

وتابعت: “آراء كثيرة تُطرح في قضية الدعم، نتابعها معًا بدقة وحيادية كاملة، لتكون حاضرة في أثناء جلسات الحوار الوطني بما يضمن تمثيل كافة الرؤى والمقترحات... فقضية الدعم هي قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق وحياة كريمة”.

واختتمت: “كما نذكركم أننا ما زلنا نستقبل جميع المقترحات الخاصة بقضية الدعم حتى يوم 10 أكتوبر، على وسائل التواصل المُعلنة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق