كريم الحسيني عن "كازينو": شخصية "حسام" ممتعة ومركبة - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم كريم الحسيني عن "كازينو": شخصية "حسام" ممتعة ومركبة - مصر بوست

يشارك الفنان كريم الحسيني، خلال هذه الفترة في مسرحية "كازينو" التي تعرض في قاعة يوسف إدريس بمسرح السلام.


المسرحية رؤية وإخراج عمرو حسان، وإنتاج فرقة المسرح الحديث "البيت الفني للمسرح"، ويشارك كريم الحسيني، البطولة كل من مجدي البحيري، نوال سمير، شادي أسعد، نيجار محمد، نسمة عادل، محمود البيطار، أحمد محسن محمد دياب.

تواصل إعلام دوت كوم، مع "الحسيني" الذي تحدث عن كواليس شخصية "حسام" التي يجسدها خلال مسرحية "كازينو" وجاءت تصريحاته كالآتي:

- شخصية "حسام" التي أجسدها خلال مسرحية "كازينو" من الشخصيات الممتعة، ورغم أن الممثل يحصل كل فترة على أدوار مركبة، إلا أنه من الجيد الحصول أيضًا على أدوار ممتعة وهو ما ينطبق على هذه الشخصية.

- أي إنسان يجمع في صفاته بين الخير والشر ولكن بنسب متفاوتة تشكل تفاصيل شخصيته، لذا ما يفعله "حسام" خلال العرض لا يمكن أن يتم تنفيذه في الحقيقة، وذلك لوجود العديد من المعايير التي تمنع ذلك من بينها الأخلاق والتربية والحلال والحرام وغيرها، والتمثيل هو الوسيلة الوحيدة التي تجعل من الفنان يخرج من إطار شخصيته ليستمتع بتجسيد كل ما يرغب فيه، وخير مثال على ذلك الأدوار التي جسدها كبار النجوم من أبرزهم عادل أدهم، زكي رستم، استيفان رستي، وخالد صالح، حيث استمتعوا جميعا بما قدموه للجمهور في أعمالهم.


- تفاصيل شخصية "حسام" تطلبت العديد من التحضيرات، إذ عملت عليها كثيرا بالتعاون مع المخرج عمرو حسان.

- اهتممنا كثيرا بالشكل الجسماني لشخصية "حسام"، إذ حرصنا على إظهار عضلات جسده، وهو ما دفع مخرج العمل لأن يطلب مني التوقف عن تناول بعض الأطعمة قبل العرض.

- مخرج العرض قدمني بشكل جيد للغاية، وذلك بعدما اتفقنا على الخطوط العريضة لسمات حسام، الذي ظهر بوجه بشوش وتفكير جنوني غريب، وكنا حريصين على أن تكون صفاته مزيج من تركيبات غير متوقعة، وهو أمر يُحسب للمخرج الذي نجح في إظهار ذلك على خشبة المسرح.

- أغلب التفاصيل التي حلمنا بأن نرسم بها الشخصية نفذناها، مثل الوشم والشعر وغيرها من التفاصيل المتعلقة بسمات الشخصية.


- الوشم الظاهر على يدي خلال العرض كنت أرتديه في بعض الأحيان وأرسمه في أحيان أخرى، إلا أنني أرسمه حاليا وهو أمر يتطلب وقت ومجهود قبل كل عرض.

- الاستقرار على شكل تسريحة الشعر المناسبة للشخصية تطلب وقتا كبيرا، إذ كنا في حيرة من أمرنا ما بين حلقه تماما أو إطالته، لذا طالبني المخرج بأن أطيل شعري حتى نتفق في النهاية على الرأي الأخير بشأنه.


- أغني خلال المسرحية إلا أن غنائي مختلف عما قدمته في المسرح من قبل، إذ قمت بتجريح نبرة صوتي قليلا.

- دوري في العمل ليس كوميدي وإنما الكوميديا خُلقت من المواقف نفسها، علما بأن بعض المواقف إذا حدثت من شخصيتي الحقيقية على سبيل المثال لن تكون مضحكة، لكنها كانت عكس ذلك من شخصية "حسام" لأنه اتسم بالجنون.. فهو شخص مختل.


- كواليس العمل كانت جيدة للغاية، فجميع أعضاء الفريق بمثابة إخوة وأصدقاء، وحقا كان العمل معهم ممتعا.

- العلاقة بين ممثلي المسرحية تتطور بشكل يومي، إذ أصبحنا أكثر استيعابا لتفاصيل كل منا وأصبحنا نفهم بعضا البعض من تعبيرات وجهنا، وذلك الأمر هو من مكتسبات العمل في المسرح.


نرشح لك: عمرو حسان مخرج "كازينو": مشاهد القتل ومساحة القاعة أبرز الصعوبات.. وأنهينا البروفات في وقت قياسي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق