الرجل الثالث.. حزب الله يؤكد اغتيال علي كركي "أبو الفضل" مع نصرالله - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم الرجل الثالث.. حزب الله يؤكد اغتيال علي كركي "أبو الفضل" مع نصرالله - مصر بوست

03:50 م الأحد 29 سبتمبر 2024

كتب- وكالات:

أكد حزب الله رسمياً اغتيال القيادي على كركي (الحاج أبو الفضل)، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الأمين العام للحزب حسن نصر الله خلال الاجتماع الأمني، الجمعة الماضية، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال الحزب في بيان نعيه: "لقد تولى الحاج أبو الفضل قيادة جبهة الجنوب منذ 1982، وقاد وشارك في كافة المواجهات مع إسرائيل منذ عام 2000، وفي حرب 2006، كان مسؤولاً بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الإسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى مقتله".

كان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل القيادي في حزب الله اللبناني علي كركي بالغارة التي استهدفت، الجمعة، الضاحية الجنوبية في بيروت.

وكركي هو الرجل الثالث وقائد الجبهة الجنوبية في الحزب، ويعد أرفع قائد عسكري، وهو عضو في "المجلس الجهادي" (الجناح العسكري والأمني لحزب الله).

وسبق أن حاولت تل أبيب اغتيال كركي في فبراير من العام الجاري بقصف سيارة في مدينة النبطية، لكنه لم يكن في السيارة المستهدفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق