عادات يومية تصيبك بأمراض القلب .. احذرها في يومه العالمي

0 تعليق ارسل طباعة

أمراض القلب والأوعية الدموية هي مصدر قلق صحي كبير، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم، حيث تمثل ما يقدر بنحو 17.9 مليون حالة وفاة كل عام، هذا الرقم المذهل هو تذكير بتبني خيارات نمط حياة صحية ومستنيرة للحفاظ على صحة القلب الجيدة.

عادات يومية تصيبك بأمراض القلب .. احذرها في يومه العالمي

لجأ الدكتور جيريمي لندن ، جراح القلب والأوعية الدموية في شبكة أطباء سانت جوزيف/كاندلر في الولايات المتحدة، إلى إنستغرام لمشاركة الأشياء التي يتجنبها من أجل صحة القلب، لقد قدم رؤى خبيرة حول كيفية تأثير هذه الأشياء سلبًا وتفاقم صحة القلب حسب ما رصد موقع تحيا مصر في اليوم العالمي للقلب.

غسول الفم

قد يبدو غسول الفم غير ضار ويساعد على إنعاش فمك، لكنه أسوأ بكثير. وأشار الدكتور لندن إلى أن غسول الفم الذي يحتوي على الكحول، على وجه الخصوص، يسبب ضررًا أكثر من نفعه. فبينما يغسل الفم، فإنه يخل بتوازن صحة الأمعاء.

وأوضح أن الفم يحتوي على بكتيريا مفيدة، ترتبط بصحة الأمعاء. وعندما يطهر غسول الفم هذه البكتيريا، فإنه يخرج صحة الأمعاء عن التوازن. بالإضافة إلى ذلك، تنتج بكتيريا الفم أكسيد النيتريك، الذي يحافظ على ضغط الدم وينظمه. ومن خلال القضاء على بكتيريا الفم بغسول الفم، يمكن أن يتفاقم ارتفاع ضغط الدم.

التدخين والتدخين الإلكتروني
يعتقد الدكتور لندن أن التدخين يشكل خطراً كبيراً على الصحة. ويقول: "التدخين هو أسوأ شيء يمكن أن تفعله لنفسك". فالتدخين يلحق الضرر المباشر بالبطانة الداخلية للأوعية الدموية. ويزيد بشكل كبير من خطر انسداد الشرايين في القلب وتصلب الشرايين، وهو تراكم الدهون والكوليسترول في جدران الشرايين. والتدخين مضر للغاية لدرجة أنه يمكن أن يسبب السرطان.

تناول الأغذية المصنعة

ولقد أكد الدكتور لندن، الذي اشتهر بالفعل بتأثيراته المدمرة القاتلة على الجسم، على الحاجة الملحة إلى الحد من الأطعمة المصنعة أو إزالتها من النظام الغذائي. وذكرنا بأن الطعام يجب أن يكون مغذياً، لأنه يوفر الطاقة الأساسية للخلايا، وأن الإنسان يجب أن يكون حريصاً على نظامه الغذائي. وقال: "أنت ما تأكله، حرفياً".

شرب الكحول

قد تكون "ساعات السعادة" سبباً للسكر، لكنها ليست كافية لتعريض جسدك للعواقب القاسية المترتبة على الشرب، فحتى تناول الكحول بكميات صغيرة إلى متوسطة يضر بالجسم. وقد أوضح كيف تتم عملية تحلل الكحول في الجسم، يتحلل الكحول في المقام الأول إلى مركبين، ألدهيد الأسيتيل وأسيتات. ألدهيد الأسيتيل سام للغاية لكل خلية من خلايا الجسم. أما الأسيتات فلا تحتوي على سعرات حرارية ولا تحتوي على أي قيمة غذائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق