تشييع جنازة شقيقة رئيس جامعة الأزهر الأسبق بمسقط رأسها بالزقازيق

0 تعليق ارسل طباعة

شيع مئات من أهالي قرية بني عامر التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية مساء اليوم، جنازة الحاجة فردوس شقيقة  الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

 

رئيس جامعة الأزهر الأسبق ينعي شقيقته ببالغ الأسى


ونعى الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، اليوم الأحد، شقيقته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: «ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعى الشريفة الحاجة فردوس عمر هاشم، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناتك والهمنا الصبر والسلوان».

الدكتور أحمد عمر هاشم يعلن مكان العزاء


وقال الدكتور أحمد عمر هاشم : «صلاة الجنازة ستكون اليوم بعد صلاة الظهر في مسجد الشيخ أبوهاشم بقرية بني عامر، مركز الزقازيق، محافظة الشرقية، على أن يكون العزاء اليوم من بعد صلاة العصر بالساحة الهاشمية بالقرية ذاتها».

وأضاف داعيا لشقيقته الراحلة قائلا: «اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدلها أهلًا خيرًا من أهلها، وجيران خيراً من جيرانها، وناسًا خيراً من ناسها، ونسألكم الدعاء».

الحزن يخيم على أهالي قرية الشيخ أحمد عمر هاشم


وسادت حالة من الحزن على جميع أهالي القرية بعد انتشار خبر وفاة شقيقة الدكتور أحمد هاشم، ونعي جميع أبناء الشرقية الراحلة سائلين الله عز وجل أن يرحمها ويغفر لها.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن الأزهر الشريف يمثل إرادة إلهية، شاء الله له أن يبرز نجمه، بعد عقود وقرون مضت من تاريخ الدعوة، بعد أن توحش أصحاب المخالفات في الفرق والجماعات، فشاء الله تعالى أن يبرز الأزهر في سماء مصر الكنانة، ليضم في أروقته أبناء المسلمين من كل الأرض، وليرسل بعلماءه إلى أقطار الدنيا، ويبعث بأبناءه الذين يعلمهم إلى بلادهم، لينيروا قومهم إذا رجعوا إليهم،  أن رسالة الأزهر التي حملها في كل أشواط حياته وسيرته ومسيرته، هي راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق