برنامج الأغذية العالمي يُطلق عملية طارئة لمساعدة مليون شخص: لبنان على حافة الانهيار - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم برنامج الأغذية العالمي يُطلق عملية طارئة لمساعدة مليون شخص: لبنان على حافة الانهيار - مصر بوست


نشر في: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 12:35 م | آخر تحديث: الأحد 29 سبتمبر 2024 - 12:35 م

أعلن برنامج الأغذية العالمي، اليوم، مباشرة عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص تضرّروا من التصعيد الأخير في لبنان.

وأكد البرنامج، ومقرّه في روما، أنّه يعمل على توزيع حصص غذائية جاهزة للأكل وخبز ووجبات ساخنة وطرود غذائية على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف: «تسارع الصراع نهاية الأسبوع أكد على الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية»، بحسب البيان الذي نقلته صحيفة «النهار» اللبنانية.

ونقل البيان عن ماثيو هولينجورث، مدير البرنامج في لبنان قوله، إنّه «في غضون أيام قليلة، وصلت مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى آلاف النازحين الجدد».

وأضاف: «مع تفاقم الأزمة، نستعدّ لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من الدعم النقدي والغذائي»، داعياً المجتمع الدولي إلى «تقديم الدعم لتوفير 105 ملايين دولار حتى نهاية العام لدعم الاستجابة الإنسانية».

كما حذرت المديرة الإقليمية للبرنامج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا كورين فلايشر، من أنّ «لبنان على حافة الانهيار، ولا يمكنه تحمل حرب أخرى».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق