مفتي الجمهورية ينعى شقيقة أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق

0 تعليق ارسل طباعة

نعى الدكتور نظير عيَّاد -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، التي وافتها المنية اليوم الأحد.

وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم

وتوجَّه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتور أحمد عمر هاشم ولأسرة الفقيدة، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمَّدها بواسع رحمته، وأن يُسكنها فسيحَ جنَّاته، وأن يُلهمَ أهلها وذويها الصبرَ والسُّلوان "إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".

 

يُذكر أن أ. د. أحمد عمر هاشم قد أعلن اليوم الأحد أنَّ صلاة الجنازة على شقيقته ستقام اليوم بعد صلاة الظهر في مسجد الشيخ أبوهاشم بقرية بني عامر مركز الزقازيق محافظة الشرقية، على أن يكون العزاء اليوم من بعد صلاة العصر بالساحة الهاشمية بالقرية ذاتها.

وأعلن الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن وفاة شقيقته الحاجة فردوس عمر هاشم، صباح اليوم الأحد.

 

أحمد عمر هاشم ينعي شقيقته 

ونعى الدكتور أحمد عمر هاشم شقيقته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: «ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعى الشريفة الحاجه فردوس عمر هاشم، إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناتك والهمنا الصبر والسلوان».

 

موعد عزاء شقيقة أحمد عمر هاشم


وأكد الدكتور أحمد عمر هاشم،  أن صلاة الجنازة ستكون اليوم بعد صلاة الظهر في مسجد الشيخ أبو هاشم بقرية بني عامر مركز الزقازيق محافظة الشرقية، على أن يكون العزاء اليوم من بعد صلاة العصر بالساحة الهاشمية بالقرية ذاتها.

ودعا أحمد عمر هاشم لشقيقته الراحلة قائلا: «اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ابدلها اهلً خيراً من اهلها وجيران خيراً من جيرانها وناس خيراً من ناسها ونسألكم الدعاء».

 

دعاء للميت 
 

اللهمّ جازها بالإحسان إحساناً، وبالسّيئات عفواً وغفراناً، اللهمّ اجعل قبرها روضة من رياض الجنّة، ولا تجعل قبرها حفرة من حفر النّيران، اللهمّ أنزلها منازل الشّهداء والصّالحين وحسن أولئك رفيقاً، اللهمّ افسح لها في قبرها مدّ بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنّة.

 

اللهمّ جافِ الأرض عن جنبيها، اللهمّ انقلها من مواطن الدّود وضيق اللّحود إلى جنّاتك جنّات الخلود، في سدر مخضود وطلح منضود، وظلّ ممدود، وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة، اللهمّ استرها تحت الأرض واسترها يوم العرض.

 

اللهمّ آمنها من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، اللهمّ لقّنها حُجّتها، اللهمّ يمّن كتابها، وثقّل حسابها، وثبّت على الصّراط أقدامها، اللهمّ اجعل عن يمينها نوراً، وعن شمالها نوراً، ومن فوقها نوراً ومن تحتها نوراً، اللهمّ ابعثها آمنة مطمئنة، اللهمّ جُد عليها بعفوك وغفرانك، اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء.

دعاء للميت بالجنة

 اللهم ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفرلهم ووسع لهم بقبورهم واجمعنا بهم بجناتك و اجبر قلبنا بعدهم.

 اللهم ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة وارحمنا إذا صرنا إلى ماصاروا إليه.
 

 اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا اليه تحت التراب والجنادل وحدنا .


 اللهم ارحم من ضمة التراب و اشفي من انهكه الوجع و أغث من أثقلة الهم و اهدي من غرت الدنيا.
اللهم اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوه صادقة.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق